آخر الأخبار
رئيس برلمان النيجر يشيد بتضامن وتعاطف المغرب مع بلاده

رئيس برلمان النيجر يشيد بتضامن وتعاطف المغرب مع بلاده

الإثنين, 7 أكتوبر, 2013 إلى 9:43

نيامي- أشاد رئيس الجمعية الوطنية بالنيجر، السيد هاما أمادو، يوم الجمعة في نيامي، بتضامن وتعاطف المغرب مع بلاده، معبرا عن الأمل في تعزيز أكثر للعلاقات الثنائية بين المؤسستين البرلمانيتين للبلدين.

وأكد السيد أمادو، خلال افتتاح الدورة العادية الثانية والتي تسمى بدورة الميزانية، للجمعية الوطنية، والتي حضرها السيد وديع بنعبد الله عضو مكتب مجلس النواب، أن “الصداقة التي تجمع النيجر بالمملكة المغربية، ملكا وشعبا، ظلت ثابتة على مر الزمن “.

كما أبرز رئيس برلمان النيجر بهذه المناسبة أن المغرب برهن دائما على الاهتمام الكبير الذي يوليه لصداقته مع شعب النيجر ، وهو ما تجلى في التضامن والتعاطف الذي أبداهما على الدوام اتجاه النيجر .

وأضاف “إننا نعمل على ترجمة هذه الصداقة الجميلة على مستوى برلمان النيجر من خلال تعزيز العلاقات والثقة مع البرلمان المغربي”، معربا عن الأمل في إقامة علاقة خاصة مع المؤسسة التشريعية المغربية.

وقال “إن الأمل يحدونا في إقامة علاقات خاصة مع برلمان المغرب من خلال بروتوكول تعاون آمل أن تتم مناقشته ويوقع عليه، في أقرب وقت “. من جهة أخرى، أكد رئيس برلمان النيجر في كلمته أن الدبلوماسية البرلمانية في افريقيا تعمل على فتح الطريق لتقارب حقيقي وفعال بين برلمانات القارة، ما سيمكن، على المدى الطويل نسبيا، من إدماج أكثر للبرلمانيين في مسلسل اتخاذ القرار المتعلق بالاندماج الافريقي الذي ظل حتى الآن مقتصرا على مستوى السلطات التنفيذية الوطنية. وحسب أمادو فإن الاندماج ينبغي أن يترجم من خلال الارتكاز أيضا على بعد إنساني، وعلى الخصوص ذلك الذي يمكن من الأخذ بعين الاعتبار الحاجيات الأساسية للسكان.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية