آخر الأخبار
السيد كريم غلاب يبرز بواشنطن دور المؤسسة البرلمانية في تعزيز الاستثناء المغربي

السيد كريم غلاب يبرز بواشنطن دور المؤسسة البرلمانية في تعزيز الاستثناء المغربي

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 إلى 9:47

واشنطن-  أبرز السيد كريم غلاب، رئيس مجلس النواب،يوم الأربعاء بواشنطن، دور المؤسسة البرلمانية في تعزيز وإشعاع الاستثناء المغربي، مؤكدا الأهمية القصوى التي تحظى بها هذه المؤسسة في الدستور الجديد للمملكة.وأكد السيد كريم غلاب، في كلمة خلال لقاء نظمه المنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية بالكونغرس الأمريكي، حول موضوع “دور البرلمانيين في تعزيز الديمقراطية”، على المكانة الهامة التي أضحى يحتلها البرلمان في الدستور الجديد، الذي اقترحه جلالة الملك على الشعب، وتمت المصادقة عليه بعد استفتاء شعبي في يوليوز 2011.

وأوضح السيد غلاب، خلال هذا اللقاء، الذي نظم بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية، أن “مهام المؤسسة البرلمانية على المستويين التشريعي والدبلوماسي شهدت تطورات كبيرة بفضل الدستور الجديد”.وأضاف أن ترجمة هذه المهام على أرض الواقع تمثل “تحديا كبيرا”، كما تكتسي أهمية قصوى في مسلسل التطور الديمقراطي. ولرفع هذا التحدي، ذكر رئيس مجلس النواب، بالمخطط الاستراتيجي الذي تم وضعه سنة 2012 من أجل إعطاء دفعة جديدة لعمل مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذا المخطط يمثل خارطة طريق لمساعدة البرلمان في الاضطلاع بمهامه ومسؤولياته الجديدة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية