آخر الأخبار
المستشفى الميداني المغربي بباماكو يشرع في تقديم خدماته الطبية

المستشفى الميداني المغربي بباماكو يشرع في تقديم خدماته الطبية

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 إلى 19:37

باماكو- شرع، يوم الثلاثاء، المستشفى الميداني المغربي، المقام بباماكو في إطار المساعدة الإنسانية المقدمة من قبل المغرب للشعب المالي بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، في تقديم خدماته الطبية.

ومنذ صباح يوم الثلاثاء تقاطر على موقع المستشفى الذي يتواجد قرب ملعب موديبو كيتا بقلب العاصمة المالية مئات الأشخاص رجالا ونساء شيوخا وأطفالا، قدموا من أغلب أحياء العاصمة والقرى المجاورة للاستفادة من العلاجات الطبية التي يتيحها هذا المستشفى الذي يؤطره 106 أشخاص.

وقد تعبأت الفرق الطبية المختلفة، التي تشرف على تقديم الخدمات الطبية بالمستشفى، للاستجابة لكافة الطلبات، ومعالجة مختلف الحالات الطبية المستعجلة وأيضا التي تتطلب تدخلات طبية خاصة.

وأفاد الطبيب الرئيسي للمستشفى الكولونيل بايت عبد الواحد بأنه منذ الافتتاح “توافدت علينا أعداد مهمة من المواطنين الماليين”، مشيرا إلى أن هذا “الإقبال الكثيف حتم علينا كفرق طبية مضاعفة جهودنا ووضع كافة الترتيبات اللازمة من أجل الاستجابة لطلبات المرضى والتعامل مع الحالات المستعجلة وفق ما تقضيه الضرورة”.

وأضاف الكولونيل عبد الواحد بايت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفرق الطبية عبأت كل الوسائل اللازمة للتعامل، بحسب ما تفرضه الحالات المرضية، حيث تم، في هذا الصدد، إعطاء الأولوية للحالات المستعجلة والنساء والأطفال والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن مسؤولي المستشفى حضروا أنفسهم بما يكفي، ولم يدخروا جهدا في التعامل مع الحالات الطبية الواردة على المستشفى، حيث تم، في هذا الإطار، وضع عدة تدابير خاصة للتعامل مع كافة الطلبات المقدمة من قبل المرضى وفي أفضل الشروط، وكذا توجيههم نحو سائر التخصصات الطبية المتاحة بعين المكان، خصوصا المتعلقة منها بجراحة الدماغ والقلب والشرايين وأمراض الرئة والجلد والطب الباطني وطب الأطفال والجراحة التجميلية.

(من المبعوثين الخاصين للوكالة ) 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية