آخر الأخبار
المغرب والكامرون عازمان على تعزيز تعاونهما في مجالات البنيات التحتية والتكوين

المغرب والكامرون عازمان على تعزيز تعاونهما في مجالات البنيات التحتية والتكوين

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 إلى 17:51

 

الرباط -أعرب وزير التجهيز والنقل السيد عزيز رباح ووزير الأشغال العمومية الكامروني أمبا سالا باتريس اليوم الاربعاء بالرباط ، عن رغبة بلديهما في تعزيز التعاون الثنائي ولاسيما في مجالي البنيات التحتية والتكوين .

وأكد السيد الرباح خلال محادثاته مع نظيره الكاميروني، أن المغرب عازم على المضي قدما في تعاونه الثنائي مع جمهورية الكامرون، ولاسيما في قطاعات البنيات التحتية ( الموانئ والمطارات والطرق والطرق السيارة )،والنقل الجوي والبحري بغرض تيسير “تنقل الاشخاص والمبادلات التجارية ” وكذا في قطب التكوين ،مضيفا  أن وزارته مستعدة لتقاسم تجربتها مع نظيرتها الكامرونية في مجالات عدة ذات صلة ولاسيما تطوير تقنيات استعمال المواد المحلية المستعملة في تشييد الطرق والطرق السيارة .

وشدد الرباح في تصريح للصحافة عقب هاته المحادثات،الذي جرت بحضور السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الكامرون في الرباط ، محمدو يوسيفو ،على علاقات التعاون الممتازة القائمة بين المغرب والكامرون على جميع المستويات مسجلا أن وزارته ترغب في إعطاء دفعة قوية للتعاون بين البلدين في مجالات النقل الجوي والمطارات والتشريع.

ومن جانبه ،أعرب السيد أمبالا سالا عن رغبته في الاستفادة من التجربة المغربية ولاسيما في قطاعات التكوين والبناء وتدبير البنيات التحتية للطرق والطرق السيارة ، قائلا “إننا نرغب في الاستفادة من التجربة المغربية ولاسيما في مجال بناء الشبكة الطرقية ” .

وبخصوص التعاون في مجال النقل الجوي، أعرب وزير الأشغال العمومية الكامروني عن أمله في أن تفتح شركة الخطوط الجوية الكامرونية خطا ثانيا الى جانب الخط الذي توفره الخطوط الملكية المغربية بغرض منح حرية الاختيار لمسافري البلدين .

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية