آخر الأخبار
افتتاح الدورة الأولى لمهرجان السينما والهجرة بهولندا بمشاركة ثلة من السينمائيين المغاربة والأجانب

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان السينما والهجرة بهولندا بمشاركة ثلة من السينمائيين المغاربة والأجانب

الجمعة, 28 فبراير, 2014 إلى 11:44

أمستردام – افتتحت مساء يوم الخميس بأوتريخت الهولندية، الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، تحت شعار “السينما المغربية في خدمة الهجرة”، بمشاركة ممثلين وسينمائيين مغاربة وأجانب.

وسيتم خلال هذه التظاهرة عرض حوالي 10 أفلام طويلة تعالج مختلف مظاهر الهجرة، وتمثل عدة بلدان، في إطار المسابقة الرسمية لهذا المهرجان الذي تنظمه مؤسسة “تواصل للثقافة والإعلام” بدعم من وزارة الاتصال ومجلس الجالية المغربية بالخارج والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
وفي كلمة خلال افتتاح هذا المهرجان، أبرز سفير المغرب بهولندا السيد عبد الوهاب البلوقي أن تيمة المهرجان تكتسي أهمية كبرى بالنسبة لمغاربة الخارج، مشيرا إلى أن السينما تشكل أداة متميزة لإبراز الثقافة المغربية بمختلف مكوناتها، ومن ثم تتجلى أهمية هذا النوع من التظاهرات السينمائية. وأعرب عن الأمل في أن يندرج المهرجان ضمن الاستمرارية لتحقيق إشعاع الفن والثقافة المغربيين بهولندا.
من جهته قال مدير المهرجان بنيونس بحكاني إن هذه التظاهرة السينمائية، التي تتميز بحضور وجوه بارزة في السينما المغربية، ضيف شرف الدورة، إلى جانب سينمائيين وممثلين أجانب، تهدف إلى إطلاع الهولنديين والأوروبيين على العموم على قيم الانفتاح والحداثة بالمغرب الراهن من خلال السينما، معتبرا أن الأمر يتعلق بحلم يتحقق اليوم من خلال تحقيق التواصل، بهولندا أرض المهجر، بين مجموعة من الفنانين المغاربة الأكثر تميزا.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية