آخر الأخبار
السيد محمود عباس يعبر عن عميق تقديره لجلالة الملك على مواقفه الداعمة لمدينة القدس والقضية الفلسطينية

السيد محمود عباس يعبر عن عميق تقديره لجلالة الملك على مواقفه الداعمة لمدينة القدس والقضية الفلسطينية

السبت, 18 يناير, 2014 إلى 16:35

مراكش – عبر الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس، عن عميق تقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مواقف الدعم والمناصرة الأخوية الثابتة والمبدئية لفلسطين وشعبها وللقدس وأهلها ولمقدساتها.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، في كلمة خلال الجلسة الختامية للدورة ال20 للجنة القدس التي انعقدت أمس الجمعة واليوم السبت بمراكش، عن تشكراته لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على دعوته لعقد هذه الدورة التي شكلت مناسبة لتوحيد جهود البلدان الأعضاء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وحماية مدينة القدس الشريف.

كما عبر السيد محمود عباس عن تشكراته للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على دعمها لبيت مال القدس.

وأعرب عن تقديره الكبير للقرارات التي صدرت عن الدورة ال20 للجنة القدس والتي ستسهم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وصيانة المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وأكد أن القدس، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، هي مفتاح السلام العادل والمنشود، مجددا تمسكه بخيار السلام العادل الذي يؤمن الحرية والسيادة واستقلال الشعب الفلسطيني.

وقال في هذا الصدد “نجدد تمسكنا بخيار السلام العادل الذي يؤمن الحرية والسيادة والاستقلال الناجز للشعب الفلسطيني ويخرج منطقتنا من دوامة العنف والنزاع نحو آفاق السلام الذي تريده شعوبنا لتنعم بالأمن والآمان والاستقرار والرخاء”.

وفي ختام كلمته، سلم الرئيس الفلسطيني لجلالة الملك محمد السادس نسخة من التقرير الأخير عن الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية