آخر الأخبار
بكين تشيد بجهود جلالة الملك لفائدة مسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني (سفير)

بكين تشيد بجهود جلالة الملك لفائدة مسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني (سفير)

السبت, 18 يناير, 2014 إلى 15:48

مراكش- أكد سفير الصين بالمغرب سون شو جونغ، اليوم السبت، أن بلاده تثمن دور صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة مسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك من خلال أداء جلالته داخل منظمة التعاون الإسلامي.   وقال السيد شو جونغ، في كلمة خلال الجلسة التفاعلية بين أعضاء لجنة القدس والشخصيات الدولية المدعوة لاجتماع الدورة العشرين للجنة المنعقد حاليا بمراكش تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إن بلاده “تثمن عاليا مساهمة منظمة التعاون الإسلامي في مسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني، وتشيد بدور جلالة الملك والمملكة المغربية داخل هذه المنظمة ومساهمتهما في البحث عن حل عادل وملائم لقضية القدس”.

وأكد أن الصين، باعتبارها عضوا دائما بمجلس الأمن، تواصل الاضطلاع بدورها الفعال والبناء جنبا إلى جنب مع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي من أجل إيجاد حل شامل وعادل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف أن الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية والمساس بالحقوق الأساسية للفلسطينيين لا يساعدان على تحقيق السلام المنشود، والاستقرار في المنطقة.
وقال إن الطرف الصيني يدعو إسرائيل إلى الوعي بخطورة الوضع، واستغلال الفرص المتاحة للتوصل إلى سلام دائم واتخاذ الإجراءات الملموسة القادرة على تجاوز العقبات التي يواجهها مسار السلام، لاسيما ما يخص إقامة مستوطنات يهودية.

وأكد أن الصين ثابتة في دعمها للقضية الفلسطينية العادلة وبصفة خاصة المطلب الشرعي للفلسطينيين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية