آخر الأخبار
مجموعة رونو تحقق رقما قياسيا عالميا ببيعها أزيد من 47 ألف سيارة بالمغرب سنة 2013 (أسبوعية فرنسية)

مجموعة رونو تحقق رقما قياسيا عالميا ببيعها أزيد من 47 ألف سيارة بالمغرب سنة 2013 (أسبوعية فرنسية)

الأربعاء, 15 يناير, 2014 إلى 14:26

باريس – كتبت الأسبوعية الفرنسية (لوزين نوفيل) أن مجموعة رونو الفرنسية حققت ببيعها أزيد من 47 ألف سيارة بالمغرب سنة 2013، حصة سوق بنسبة 39 في المائة وهو رقم قياسي عالمي.
وأوضحت الأسبوعية، على موقعها الالكتروني، أن هذه الحصة، التي تعتبر “تاريخية”، تمثل زيادة ب2،4 نقطة مقارنة مع سنة 2012، مشيرة إلى أن المجموعة الفرنسية عززت مرة أخرى موقعها الريادي في سوق السيارات الجديدة ب47 ألف و39 عربة تم بيعها سنة 2013 منها 4079 خلال شهر دجنبر.
وأضافت الأسبوعية أن السيارات من نوع (داسيا)، التي يتم إنتاجها بكل من طنجة والدار البيضاء، تمثل ربع مبيعات السوق.
ونقلت الأسبوعية عن المدير العام لرونو – المغرب جاك بروست قوله، إن المملكة المغربية هي البلد الذي تحقق فيه المجموعة  أقوى حصة سوق في العالم.
وذكرت الأسبوعية بأن تدشين خط الإنتاج الثاني في مصنع رونو – طنجة في شهر أكتوبر الماضي من شأنه أن يجعل من هذا المصنع الأكبر في إفريقيا بطاقة تصل إلى 340 ألف عربة في السنة ابتداء من هذا العام.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية