آخر الأخبار
انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات

انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات

الأحد, 5 يناير, 2014 إلى 10:40

بوزنيقة – تم مساء يوم السبت ببوزنيقة، انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات خلفا للراحلة زهرة الشكاف الرئيسة السابقة.

وجاء انتخاب السيدة المرابط عضو المكتب التنفيذي للجمعية، بعد تنازل مرشحة ثانية لرئاسة الجمعية لفائدة السيدة المرابط من أجل تكوين لائحة مشتركة وذلك خلال الجمع العام الاستثنائي لجمعية النساء الحركيات الذي انعقد اليوم بمشاركة ألف مؤتمرة يمثلن كافة جهات المملكة.

وتعد المقاولة السيدة خديجة أم البشائر المرابط، الحاصلة على ماجستير في الإدارة والتسيير الدولي من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس، وعلى دبلوم عالي في الحسابات والإدارة والتسيير من لندن، عضوة بالمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية ورئيسة الأممية الليبرالية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتأسست جمعية النساء الحركيات، بعد اندماج ثلاثة أحزاب سياسية (الحركة الشعبية والحركة الوطنية الشعبية والاتحاد الديمقراطي)، في حزب الحركة الشعبية الذي انبثقت منه منظمة نسائية حركية موازية تحمل نفس التوجهات وتعتمد على نفس الثوابت.

وتهدف الجمعية إلى تأطير النساء في المجال السياسي وجعلهن قوة فاعلة في المجتمع المغربي بمساهمتهن في الإصلاحات الكبرى التي يعرفها المغرب والتغيرات العميقة التي يشهدها المجتمع في ظل دولة الحق والقانون.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية