آخر الأخبار
“المغرب بألف لون” تظاهرة ستنظم من طرف معهد العالم العربي بباريس تحت شعار التنوع والتعددية (السيد لانغ)

“المغرب بألف لون” تظاهرة ستنظم من طرف معهد العالم العربي بباريس تحت شعار التنوع والتعددية (السيد لانغ)

الخميس, 2 يناير, 2014 إلى 19:33

مراكش- قال رئيس معهد العالم العربي بباريس السيد جاك لانغ، إن تظاهرة “المغرب بألف لون” ستنظم من طرف معهد العالم العربي تحت شعار التنوع والتعددية التي تميز المملكة المغربية.    وأوضح السيد لانغ في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الخميس بالقصر الملكي بمراكش، أن هذا الحدث الذي سيحتفي بالمغرب المعاصر ونبوغ الإبداع المغربي، سيبعث برسالة فحواها الانفتاح والتسامح.

وأكد أن هذه التظاهرة التي ستنظم في متم شهر شتنبر المقبل، والتي ستدوم ثلاثة أشهر، ستتزامن مع حدث يوازيها في الأهمية يخصص للمغرب في الزمن القديم الذي سيحتضنه متحف “لوفر”، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تنسجم مع مضمون وفلسفة ديباجة الدستور المغربي.

واعتبر في هذا الصدد أن “هذه الديباجة هي شعار للتنوع، وحالة فريدة في العالم، كونها تكرس بشكل كامل تنوع الموروث التاريخي”، مضيفا أن هذه التظاهرة المنظمة من طرف معهد العالم العربي”، والتي ستحتفي في فرنسا بالنموذج المغربي كما يتصوره ويعبر عنه جلالة الملك ، ستكون موجهة للمجتمع الفرنسي وبلدان أخرى في العالم.

ويعد معهد العالم العربي بباريس فضاء ثقافيا بارزا، جاء تأسيسه كثمرة شراكة بين فرنسا واثنين وعشرين بلدا عربيا من بينها المغرب? وذلك سعيا إلى التعريف بالثقافة العربية ودعم إشعاعها، حيث أصبح حاليا جسرا ثقافيا حقيقيا بين فرنسا والعالم العربي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية