آخر الأخبار
الفنان التشكيلي رضوان دلولي يعرض سلسلة من أعماله التشكيلية بمراكش

الفنان التشكيلي رضوان دلولي يعرض سلسلة من أعماله التشكيلية بمراكش

الأربعاء, 25 ديسمبر, 2013 إلى 23:38

مراكش – يعرض الفنان التشكيلي المغربي رضوان دلولي سلسلة من أعماله الفنية تعكس رؤيته الفنية لمدينتين كبيرتين بالمغرب (مراكش والدار البيضاء) وذلك برواق باب دكالة بمراكش.
ويضم هذا المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 11 يناير المقبل، حوالي 46 لوحة تشكيلية تعكس التجربة الحياتية لهذا الفنان بالدار البيضاء، مسقط رأسه، والتي ترمز في نظره إلى العظمة ونمط العيش العصري، ومراكش، المدينة العريقة  التي تمثل نموذجا للتشبث بالتقاليد.
وقد تمكن هذا الفنان التشكيلي، من خلال أعماله الفنية، من خلق انسجام بين هذين العالمين المختلفين تماما، كما تمزج هذه الأعمال بين موضوعي الحداثة والتقاليد من خلال استعمال أدوات تقليدية من قبيل الحناء والفلكلور المغربي.
وقال الفنان التشكيلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن علبة سجائر قديمة أو قطعة نقدية من فئة 50 سنتيم تعود إلى فترة الستينات أو السبعينات كافية لكي توقظ فيه الحنين إلى حياة الطفولة التي تعتبر فترة جميلة في حياته.
وحسب رضوان دلولي الذي ما فتئ يبرز أهمية الفن في حياة البشرية، فإن الفن يتسم بخاصية متفردة تسعف الأشخاص في الخروج من حالة الرتابة والتغلب على مشاكل الحياة اليومية ، كما يعتبر طريقة للتعبير العالمي ووسيلة مميزة لاكتشاف الآخر.
ويندرج هذا المعرض في إطار الأنشطة الفنية للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة مراكش تانسيفت الحوز، وتفعيل دور رواق باب دكالة الفني، والسعي لخلق دينامية فنية وتفاعل مستمر بين مكونات الحقل الفني التشكيلي بالمدينة الحمراء وبين فضاءات العرض.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية