آخر الأخبار
اجتماع تقييمي بالرباط لعمل اللجان الفرعية الوطنية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء

اجتماع تقييمي بالرباط لعمل اللجان الفرعية الوطنية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 إلى 20:59

الرباط – انعقد يوم الاثنين بالرباط اجتماع لتقييم وتتبع عمل اللجان الفرعية الوطنية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء.وذكر الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو الذي ترأس هذا الاجتماع التقييمي أن هذا الأخير يروم إعطاء دفعة جديدة للعمل الذي تقوم به اللجان القطاعية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء وتقويمه بهدف تسريع وتيرة تفعيل السياسة الوطنية ذات الصلة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية. وأضاف الوزير أن سنة 2014 ستكون سنة التعبئة من أجل إنجاح هذا الورش الكبير، الذي لقي ترحيبا كبيرا من قبل المنتظم الدولي، داعيا إلى مضاعفة جهود كافة الفاعلين المعنيين من أجل تسريع تنفيذ وبلورة هذه المبادرة الإنسانية الرائدة على المستوى الإقليمي والتي تم إعدادها وفق مقاربة شمولية وإنسانية تحترم الالتزامات الدولية للمملكة وتراعي حقوق المهاجرين، كما تأخذ بعين الاعتبار التحولات الكبرى التي تعرفها ظاهرة الهجرة على الصعيد الدولي.
وخلال هذا اللقاء، تم على الخصوص استعراض العمل الذي قامت به مختلف هذه اللجان الفرعية، وكذا تقديم حصيلة العمل بخصوص تأهيل الإطار القانوني والمؤسساتي باللجوء والهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر، ومقترحات المغرب في أبرز المنتديات التي تعالج قضايا الهجرة وتفعيل التعاون الإقليمي والدولي في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية