آخر الأخبار
التوقيع بمراكش على اتفاقية لتكوين 200 ليبي في مجال المصالحة والحوار الوطني

التوقيع بمراكش على اتفاقية لتكوين 200 ليبي في مجال المصالحة والحوار الوطني

الأحد, 15 ديسمبر, 2013 إلى 11:55

مراكش- وقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان وهيئة شؤون المحاربين بليبيا، مساء يوم السبت بمراكش، اتفاقية تتعلق ببرنامج تدريبي في فن المصالحة والحوار الوطني لفائدة 200 مشارك من ليبيا.وتم التوقيع على هذه الاتفاقية على هامش حفل تتويج الفائزين بجائزة ناشئة الفكر الحقوقي المنظمة من قبل المجلس الوطني لحقوق الإنسان في دورتها الأولى، من قبل رئيس المجلس السيد إدريس اليزمي والمدير العام لهيئة شؤون المحاربين بليبيا السيد مصطفى عبد الوهاب الساقزلي.

ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى التحسيس بقيم المصالحة من خلال الاستفادة من خدمات وخبرات المجلس الوطني لحقوق الإنسان باعتباره جهة مؤهلة للقيام بالأعمال والمهام التي يرغب الطرف الليبي في الاستفادة منها، وكذا بالنظر لكون المجلس يتمتع بخبرة وتجربة في مجال المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وحقوق الإنسان.

وسيعمل المجلس، بموجب هذه الاتفاقية، على تكوين المشاركين بالنظر لما يتوفر عليه من إمكانيات تعبئة الشروط اللازمة لضمان تحقيق الأهداف التعليمية والتدريبية المنتظرة، بالأساليب والوسائل الحديثة اللازمة لتطبيق البرنامج المسطر من حيث إطاره النظري والميداني والتحليلي والتجارب الفضلى.

كما يتوخى هذا البرنامج تمكين المشاركين من إدراك المفاهيم والمهارات الأساسية لمضامينه أكاديميا وعمليا من خلال ورشات عمل، بشكل يضمن المقدرة على فهم الأدبيات المتاحة في المجال.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية