آخر الأخبار
كأس العالم للأندية (المغرب 2013 – ربع النهاية): نادي جوانزهو إفيرغراند الصيني يفوز على النادي الأهلي المصري 2-0 ويتأهل إلى دور نصف النهاية

كأس العالم للأندية (المغرب 2013 – ربع النهاية): نادي جوانزهو إفيرغراند الصيني يفوز على النادي الأهلي المصري 2-0 ويتأهل إلى دور نصف النهاية

السبت, 14 ديسمبر, 2013 إلى 18:29

(مبعوث الوكالة: عبد الحفيظ المنصوري)

أكادير –  تأهل نادي جوانزهو إيفرغراند الصيني (بطل آسيا) إلى دور نصف نهاية النسخة العاشرة لبطولة كأس العالم للأندية (المغرب 2013) عقب فوزه على النادي الأهلي (بطل إفريقيا) 2-0 في مباراة دور الربع الأول، التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير.
وسجل هدفي الفوز والتأهل لأشبال المدرب الإيطالي مارسيلو ليبي اللاعبان البرازيلي إلكسون (د 49) والأرجنتيني داني كونكا (د 66).
وسيلاقي فريق جوانزهو إفيرغراند في مباراة نصف النهاية الأولى، المقررة يوم الثلاثاء المقبل على أرضية الملعب ذاته، فريق بايرن ميونيخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا).
وكان أصدقاء النجم المخضرم محمد أبو تريكة، الأفضل في الشوط الأول، ذلك بفضل انتشارهم الجيد على رقعة الميدان واستحواذهم على الكرة لكن دون النجاح في بلوغ مرمى الفريق الصيني، الذي آثر الركون إلى الدفاع وملء وسط الميدان مع الاعتماد على المرتدات السريعة.
غير أنه، ومع انطلاق الشوط الثاني، الذي شهد خروج أبو تريكة للإصابة وتعويضه بالموريتاني دومينيك دا سيلفا، نجح اللاعب إلكسون في وضع فريقه في المقدمة بتوقيعه هدف السبق في الدقيقة 49 بعدما أودع الكرة داخل مرمى الحارس شريف إكرامي، قبل أن يوقع الأرجنتيني داريو كونكا هدف الاطمئنان في الدقيقة 66 بعد ارتباك واضح في دفاع الفريق المصري.
وسيواجه النادي الأهلي في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس، يوم الأربعاء المقبل بالملعب الكبير بمراكش (الرابعة والنصف عصرا)، الخاسر في مباراة ربع النهاية الثانية، التي ستجمع انطلاقا من السابعة والنصف من مساء اليوم بالملعب الكبير بأكادير، بين الرجاء الرياضي البيضاوي (بطل المغرب وممثل البلد المضيف) وإف سي مونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف – أمريكا الشمالية والوسطى والكارايبي).

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية