آخر الأخبار
برنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة لفاس يجري تنفيذه بطريقة جيدة ( المدير العام )

برنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة لفاس يجري تنفيذه بطريقة جيدة ( المدير العام )

الجمعة, 13 ديسمبر, 2013 إلى 17:16

فاس – قال السيد فؤاد السرغيني المدير العام لوكالة التنمية وإنقاذ فاس إن برنامج معالجة إشكالية البنايات المهددة بالانهيار على مستوى المدينة العتيقة لفاس يجري تنفيذه بطريقة جيدة ووفق ما تم الاتفاق عليه .
وأكد السيد السرغيني ، خلال اللقاء الإخباري الذي نظم اليوم الجمعة بفاس وخصص لتقييم تقدم الأشغال في هذا البرنامج ، على ضرورة الرفع من وتيرة الإنجاز والإسراع في تنفيذ المشاريع المبرمجة وذلك من أجل تفادي احتمال انهيار بعض البنايات وبالتالي إنقاذ أرواح السكان .
وأوضح أن الوكالة تقوم بعمل يومي ومتواصل من أجل تجنب أية كارثة أو انهيار للبنايات المهددة بالمدينة القديمة وذلك في إطار شراكة وتنسيق مع السلطات المحلية والمنتخبين وهيئات ومنظمات المجتمع المدني مضيفا أن هذا العمل يعرف العديد من التعقيدات والإكراهات .
واستعرض السيد السرغيني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء المبادرات والمشاريع التي يجري تنفيذها على مستوى المدينة القديمة والتي تروم جميعها إنقاذ النسيج العمراني للمدينة العتيقة مشيرا إلى أن العديد من البنايات المهددة بالانهيار تم ترميمها في إطار شراكة مع العائلات المستفيدة وكذا بمساهمة الدولة مؤكدا أن مشروع إنقاذ البنايات المهددة بالانهيار بمساهمة الساكنة عرف تقدما ملحوظا كما تعكسه العديد من الحالات التي تم الانتهاء منها.
وذكر بأنه تم إحصاء 3666 بناية مهددة بالانهيار داخل المدينة القديمة بفاس من بينها 1700 بناية تكتسي طابعا استعجاليا لتدهور معمارها مما يستدعي السرعة في ترميمها مشددا على ضرورة تفعيل بنود الاتفاقية الخاصة بهذا الموضوع لمواجهة التدهور الذي تعرفه البنيات المهددة بالانهيار والذي وصل في بعض البنيات إلى مراحل جد متقدمة .

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية