آخر الأخبار
المصادقة على اتفاقية الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي “يوم عظيم” لقطاع الصيد الأوروبي (كونفدرالية)

المصادقة على اتفاقية الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي “يوم عظيم” لقطاع الصيد الأوروبي (كونفدرالية)

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013 إلى 17:07

مدريد – رحبت الكونفدرالية الإسبانية للصيد البحري بمصادقة البرلمان الأوروبي، يوم الثلاثاء، على اتفاقية الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي، واصفة إياه بأنه “يوم عظيم” لصيادي الاتحاد.

وأوضح الأمين العام للكونفدرالية الإسبانية للصيد البحري خافيير غاراطا، في بلاغ، أن اتفاقية الصيد البحري الجديدة التي صودق عليها ب310 أصوات، “مفيدة” لقطاعي الصيد الأوروبي والمغربي.

وأبرز خافيير غاراطا أن بروتوكول الصيد البحري الجديد سيمكن من عودة نحو مائة من قوارب الصيد الإسبانية إلى المياه المغربية، مضيفا أنه سيسمح كذلك ل126 سفينة أوروبية تشغل 1500 شخصا، ضمنهم 800 إسباني، من العمل بالمياه المغربية. وذكر بأن الاتفاق، الذي يمتد ل 4 سنوات، ينص على تعويض سنوي بقيمة 40 مليون أورو.

من جهته، قال رئيس الفيدرالية الأندلسية لجمعيات الصيد البحري بيدرو ماثا إنه “سعيد جدا” بعد موافقة البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري الجديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأشاد ماثا، في تصريح أوردته وكالة “أوروبا بريس” للأنباء، بالعمل الجيد الذي قامت به اللجنة المشتركة المغربية الإسبانية لمهنيي الصيد البحري من أجل التصديق على هذا البروتوكول.

وصادق البرلمان الأوروبي، الذي أيد تصويت لجانه الثلاث (التنمية والميزانيات والصيد البحري)، على هذا البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي ب310 أصوات.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية