آخر الأخبار
مشاركة وفد برلماني مغربي ببوغوتا في الدورة 35 لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”

مشاركة وفد برلماني مغربي ببوغوتا في الدورة 35 لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013 إلى 8:59

بوغوتا- افتتحت، يوم الاثنين بمقر البرلمان الكولومبي ببوغوتا، أشغال الدورة ال 35 لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”، وذلك بمشاركة وفد برلماني مغربي.

ويتكون الوفد المغربي من السادة عبد الواحد الأنصاري، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، ووديع بنعبد الله وجميلة المصلي، عضوي مكتب مجلس النواب إضافة إلى محمد بن عبد الصادق، نائب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بالمجلس ذاته، وعضو منتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”.

وتميز افتتاح هذا الاجتماع، المنظم تحت شعار “بناء سلام مستقر ودائم : دور البرلمانيين في دعم عملية السلام”، على الخصوص، بتلاوة رسالة بعث بها الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس إلى المشاركين، سلط من خلالها الضوء على أهمية الاجتماع والمواضيع المختارة من قبل المنظمين.

وأعرب الرئيس الكولومبي عن شكره لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي” على الدعم الذي أبداه أعضاؤه لفائدة عملية السلام الجارية في هافانا بين الحكومة ومتمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) لإنهاء ما يناهز 50 سنة من الصراع المسلح.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، شدد السيد محمد بنعبد الصادق على أهمية المشاركة المغربية في هذا المحفل، مشيرا إلى أن تواجد الوفد المغربي ببوغوتا يهدف، من جهة إلى تعزيز العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب وكولومبيا، ومن جهة أخرى إلى استعراض التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية أمام برلمانيي العالم المشاركين في هذا المنتدى.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية