آخر الأخبار
إفريقيا تعترف بالمكانة الخاصة للمغرب الذي ينهج سياسة تدعو إلى السلم الاستقرار واحترام الحدود (السيد ابن كيران)

إفريقيا تعترف بالمكانة الخاصة للمغرب الذي ينهج سياسة تدعو إلى السلم الاستقرار واحترام الحدود (السيد ابن كيران)

السبت, 7 ديسمبر, 2013 إلى 19:24

باريس – أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم السبت بباريس، أن إفريقيا تعترف بالمكانة الخاصة للمغرب الذي نهج دائما سياسة تدعو إلى السلم والاستقرار واحترام الحدود.

وأوضح السيد ابن كيران، في تصريح للصحافة المغربية في ختام مشاركته في قمة الاليزي حول السلم والأمن في إفريقيا، والتي مثل فيها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنه “بفضل هذه السياسة، نجح المغرب في تعزيز مكانته على الساحة الافريقية”.

وفي معرض حديثه عن هذه القمة، أشار رئيس الحكومة إلى أنها تميزت بنقاش صريح حول التحديات والمشاكل المطروحة على القارة الإفريقية، من قبيل المشاكل الأمنية وقضية التنمية.

وتابع أن “مسؤولية تاريخية تقع على عاتق فرنسا إزاء افريقيا وهي مدعوة لكي تضطلع بدورها كاملا في مرافقة البلدان الافريقية لتحقيق التنمية”.

وقال إن القمة شكلت أيضا مناسبة للتأكيد على أن أوروبا بصفة عامة وفرنسا بصفة خاصة، من جهة، وافريقيا، من جهة أخرى، تتقاسم التحديات نفسها، ولها مستقبل مشترك.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية