آخر الأخبار
تدشين معهد ثقافات الإسلام بباريس

تدشين معهد ثقافات الإسلام بباريس

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 إلى 22:47

باريس- دشن عمدة باريس، برتراند ديلانوي، يوم الخميس، بالدائرة ال18 بالعاصمة الفرنسية، معهد ثقافات الإسلام.وتبلغ مساحة هذا الصرح الثقافي والديني 1400 متر مربع ويضم قاعة للصلاة يمكن أن تستوعب حوالي ألف مصلي، وأروقة وفضاءات للتعليم، وقاعة للعرض، وحمام.

وقال السيد ديلانوي، في تصريح للصحافة، إن تدشين هذا المعهد يدل على أن باريس “تثبت نفسها كمدينة عالمية فخورة بأن تكون مدينة كل الثقافات”.

وذكر، من جهة أخرى، ب”الصعوبات الكبيرة ذات الطبيعة السياسية والثقافية والنفسية التي اعترضت هذا المشروع، في سياق يتسم بالعنصرية ورفض الآخر”، معبرا عن ابتهاجه بهذا المشروع ليكون صرحا علميا مفتوحا أمام الجميع.

من جانبه، قال رئيس المعهد، جمال أوباشو، إن هذا المشروع الثقافي يتعايش مع حضور ديني، بما أن الطابق الأول من المعهد المخصص للصلاة في ملكية المسجد الكبير لباريس.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية