آخر الأخبار
لندن تجدد التزامها ومساندتها لمسلسل الإصلاحات بالمغرب

لندن تجدد التزامها ومساندتها لمسلسل الإصلاحات بالمغرب

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 إلى 0:02

لندن-  جددت الحكومة البريطانية، يوم الأربعاء، تأكيدها على التزامها ومساندتها لمسلسل الإصلاحات التي انخرط فيها المغرب.وقال وزير الشؤون الخارجية البريطاني ويليام هيغ، في بيان صحفي في أعقاب المباحثات التي أجراها مع نظيره المغربي السيد صلاح الدين مزوار، الذي يقوم بزيارة للمملكة المتحدة بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 800 سنة على العلاقات المغربية البريطانية، “لقد جددت (بهذه المناسبة) التزامنا ومساندتنا لمسلسل الإصلاحات المغربية”.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا “عددا من القضايا الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في إيران وسورية وليبيا”، مضيفا أن الوزيرين اتفقا على استمرار الاتصال الوثيق بشأن هذه القضايا.

وأضاف ويليام هيغ، في السياق ذاته، “لقد عبرت أيضا للسيد مزوار عن شكري وامتناني على دعم المغرب خلال رئاستنا لمجموعة الثمانية”.

وبحسب بيان وزارة الخارجية البريطانية، فقد تطرقت المباحثات المغربية البريطانية للجهود المبذولة لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيرة إلى ترحيب المملكة المتحدة بانطلاق منتدى الأعمال المغربي – البريطاني.

وتندرج زيارة السيد مزوار للعاصمة البريطانية، والتي تعد الأولى من نوعها منذ توليه منصب وزير الشؤون الخارجية والتعاون، في إطار علاقات التعاون والصداقة القائمة بين المغرب والمملكة المتحدة. كما يعد لقاؤه بنظيره البريطاني الأول من نوعه بين المسؤولين.

وخلد المغرب وبريطانيا، مساء يوم الأربعاء، ذكرى مرور 800 سنة على إقامة علاقات دبلوماسية بينهما، من خلال تنظيم حفل كبير بالعاصمة البريطانية حضره حشد كبير من كبار مسؤولي البلدين اللذين يتقاسمان قيم السلام والديمقراطية والتضامن والتسامح.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية