آخر الأخبار
كأس العالم الفيفا تحل بالمغرب في ثالث جولة لها عبر القارات

كأس العالم الفيفا تحل بالمغرب في ثالث جولة لها عبر القارات

السبت, 23 نوفمبر, 2013 إلى 21:31

مطار محمد الخامس الدولي (الدار البيضاء)- حل يوم السبت بالمغرب سفير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اللاعب كريستيان كارومبو حاملا معه “كأس العالم الفيفا” في ثالث أكبر جولة لها عبر القارات.وأكد اللاعب الفرنسي كارومبو لدى ووصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء أن تواجد الكأس بالمغرب هو حدث عالمي يتوخى من ورائه تحفيز شباب المغرب وفتح شهيته من أجل التطلع إلى هذه الكأس التي تشد إليها أنظار العالم برمته.

وأشار إلى أن جولة هذه الكأس، انطلاقا من البرازيل، عبر العالم هي رسالة تسعى الفيفا من ورائها إلى التأكيد على أن الرياضة تبقى هي الأخرى أداة من أدوات التنمية والاندماج الاجتماعي.

من جهتهما، أبرز كل من عزيز بودربالة مستشار رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين واللاعب الدولي صلاح الدين بصير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الالتفاتة تعود بأذهان المغاربة إلى الوراء حيث شارك المنتخب الوطني في كأس العالم لسنوات 1970و1986و1994 و1998.

وأضافا أنها فرصة لمراجعة الحسابات من أجل انخراط الجميع وخاصة الرياضيين الدوليين المغاربة ممن حظوا بشرف المشاركة في هذه الكأس من أجل العمل سويا على إعداد أجيال صاعدة قادرة على أن تكون في مستوى هذا الحدث الكوني حتى تتمكن من تمثيل بلادها أحسن تمثيل.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية