آخر الأخبار
الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 إلى 21:17

واشنطن – نوه الممثل التجاري الأمريكي، مايكل فورمان، يوم الخميس بواشنطن، ب “الالتزام القوي” للمغرب من أجل مواصلة الجهود الرامية إلى بناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”.

وأشاد فورمان، بمناسبة توقيع اتفاق لتسهيل التجارة بين المغرب والولايات المتحدة، بالانفتاح المتواصل للمملكة على المقاولات الأجنبية، وإرادتها القوية في مواصلة انفتاحها الاقتصادي بغية اندماج أكثر في الاقتصاد العالمي.

وأضاف المسؤول الأمريكي السامي أن توقيع هذا الاتفاق سيمكن من تحسين وتسهيل المبادلات التجارية وصادرات المقاولات المغربية والأمريكية على حد سواء.

واعتبر فورمان، الذي شغل في وقت سابق منصب مستشار للرئيس باراك أوباما في الشؤون الاقتصادية الدولية، أن هذا الاتفاق يمثل أيضا “دليلا ملموسا بالنسبة لقطاعنا الخاص على التزامنا بإيجاد حلول مفيدة لاقتصادي البلدين”.

ومن جهته، أكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أن توقيع هذا الاتفاق يأتي بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها صاحب الجلالة للولايات المتحدة، والتي ستمكن من إعطاء دفعة قوية للشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

وأكد الوزير أن توقيع هذا الاتفاق يتيح فرصا جديدة أمام المقاولات المغربية والأمريكية، كما سيمكن من تعزيز المبادلات التجارية من خلال تبسيط وعصرنة المساطر الجمركية واللوجيستية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية