آخر الأخبار
غامبيا تجدد دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي بالصحراء (سفير)

غامبيا تجدد دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي بالصحراء (سفير)

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 إلى 17:02

الدار البيضاء – جدد سفير غامبيا بالرباط السيد لمين كابا، يوم الخميس بالمحمدية، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، وللمقترح المغربي بمنح حكم الذاتي للصحراء.

وقد أعرب السفير الغامبي عن هذا الموقف خلال لقاء عمل عقد بمقر الجماعة الحضرية للمحمدية، بحضور منتخبي وصناعيي المدينة، وذلك لبحث فرص الشراكة بين المغرب وغامبيا.

وبعد أن أبرز جودة العلاقات السياسية بين البلدين ومتانة روابط الأخوة بين الشعبين، أكد السيد كابا على ضرورة تحفيز المبادلات التجارية بين المغرب وغامبيا عبر آليات التعاون الاقتصادي.

وسيتم في هذا السياق توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي المحمدية وكانيفين الغامبية قصد إعطاء دفعة لهذه الشراكة وخاصة في مجالات الصناعة والعمران والنقل، وهو المشروع الذي سبق للمجلس الجماعي للمحمدية أن صادق عليه في دورته العادية الأخيرة. وسيقوم في هذا الإطار وفد من الصناعيين برئاسة عمدة المحمدية السيد محمد مفضل بزيارة غامبيا لاستكشاف فرص الاستثمار والشراكة.

من جهته، أكد السيد مفضل أن هذا المشروع يندرج في إطار تشجيع الشراكة جنوب جنوب، كما يندرج ضمن مقاربة انفتاح الجماعة على محيطها الدولي عبر اتفاقيات للتوأمة تربط المدينة مع عدد من المدن الأجنبية وخاصة بفرنسا وروسيا والبرتغال.وأضاف أن اتفاقيات التوأمة تمثل أفضل طريقة لتسهيل التبادل والرفع من مستوى التدبير الجماعي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية