آخر الأخبار
المغرب أضحى بلد استقبال للفرنسيين الباحثين عن حياة جديدة (أسبوعية فرنسية)

المغرب أضحى بلد استقبال للفرنسيين الباحثين عن حياة جديدة (أسبوعية فرنسية)

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 إلى 20:38

باريس – كتبت الأسبوعية الفرنسية “لوبوان” يوم الخميس، أن المغرب أضحى بلد استقبال للفرنسيين الذين يبحثون عن حياة جديدة، مبرزة أن عددهم الذي يتزايد بخمسة في المائة سنويا، بلغ نحو 55 ألف شخص حاليا.

وأوضحت الأسبوعية أن الفرنسيين الذين استقروا بالمغرب، سواء موظفين أو مستخدمين بمقاولات دولية أو متقاعدين، “يؤكدون جودة العيش بالمغرب”، مشيرة إلى وجود عدة عوامل تفسر هذا الاقبال على المملكة.
ومن بين هذه العوامل، تشير الأسبوعية إلى المناخ، والتقارب اللغوي، والقرب من فرنسا، وبيئة استثنائية، والنظام الجبائي، وكلها عوامل تقدم للمستقرين الجدد بالمغرب القادمين من فرنسا ظروف استقبال لا يمكن مقاومتها.
ولاحظت “لوبوان” أن المغرب يشبه “واحة هادئة في منطقة لم تنته بعد من تجاوز تداعيات ربيعها العربي”.

واستحضرت الأسبوعية أهم الأوراش التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، ومنها القطار فائق السرعة الدار البيضاء طنجة، وبناء ثلاثة سدود كبرى، وميناء طنجة المتوسط، ومئات الكيلومترات من الطرق السيارة، وتجديد العديد من محطات القطار ، معتبرة أن هذه المشاريع تشكل واجهة جذابة بالنسبة للمغرب.
وسجلت أن هذه الأوراش، ستجعل من المغرب، بعد ثلاثين سنة، البلد الصاعد في الضفة الجنوبية للمتوسط، مضيفة أن الشريط الممتد من طنجة إلى الدار البيضاء على الساحل الأطلسي يعج بالحيوية”، لتخلص إلى أن “المستثمرين الأجانب يجتمعون بهذه المنطقة من المملكة حيث تقام الأقطاب التكنولوجية، وتتضاعف أعداد المراكز التجارية”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية