آخر الأخبار
مباحثات مغربية مالية حول خطوات تنفيذ المبادرة الملكية بتكوين 500 إمام لفائدة جمهورية مالي

مباحثات مغربية مالية حول خطوات تنفيذ المبادرة الملكية بتكوين 500 إمام لفائدة جمهورية مالي

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 إلى 19:03

الرباط – أجرى السيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم الخميس بالرباط مباحثات، مع السيد تيرنو أمادو عمر هاس ديالو الوزير المالي المنتدب في الشؤون الدينية، تمحورت حول خطوات تنفيذ المبادرة الملكية بتكوين 500 إمام لفائدة جمهورية مالي، والتي تندرج في إطار مساهمة المغرب في إعادة بناء دولة مالي في قطاع استراتيجي لمواجهة تهديدات التطرف الديني.

وأوضح السيد التوفيق في تصريح للصحافة عقب الاستقبال أن مباحثاته مع الوزير المالي تندرج في إطار ما تفضل به أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس من وعد للمملكة المغربية بأن تكون لجمهورية مالي 500 إمام من خلال خمسة أفواج .

وتابع أن الهدف من زيارة الوزير المالي للمغرب والمباحثات التي أجراها معه، هو الوقوف على ما تم تنفيذه من تعليمات أمير المؤمنين المتعلقة بهذه العملية، مشيرا إلى أن الفوج الأول من هؤلاء الأئمة سيصل قريبا إلى المغرب .

وأبرز أن هذه العملية الرائدة ، التي عبر الوزير المالي عن شعور الماليين نحوها ، لها مغزى عظيم بالنسبة للعلاقات الروحية بين المملكة المغربية ومالي خاصة وإفريقيا جنوب الصحراء عامة .

ومن جانبه صرح الوزير المالي أن مباحثاته مع السيد التوفيق ركزت على متابعة المراحل التي تم قطعها في إطار تنفيذ رؤية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، المتعلقة بتكوين 500 إمام من مالي، مضيفا أن “جلالة الملك أمير المؤمنين شرفنا مؤخرا بزيارة لمالي ومكث هناك خمسة أيام ، وهذا خلف أثرا طيبا في قلوب الماليين ، الذين خصصوا لجلالته استقبالا حارا”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية