آخر الأخبار
بورصة الدار البيضاء تلتقي مقاولات جهة سوس ماسة درعة

بورصة الدار البيضاء تلتقي مقاولات جهة سوس ماسة درعة

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 إلى 13:03

أكادير – احتضنت مدينة أكادير، يوم الجمعة، لقاء حول موضوع “البورصة تمول نموكم” بمبادرة من بورصة الدار البيضاء لفائدة عدد من ممثلي المقاولات الفاعلة بجهة سوس ماسة درعة.وأوضح المنظمون أن الهدف من هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن استراتيجية القرب التي تنهجها بورصة الدار البيضاء في تعاملها مع المقاولات بمختلف جهات المملكة، هو الإسهام في تسليط الضوء على البورصة و الكشف عن فوائد ومزايا انخراط المقاولات فيها.
وأكد المدير العام لبورصة الدار البيضاء السيد كريم حجي، في كلمة بالمناسبة، أن عقد هذا اللقاء بمدينة أكادير يعود إلى الدينامية التي تعرفها هذه الجهة بالنظر إلى إسهامها القوي في خلق الثروة والنمو، لاسيما في مجالات الفلاحة والصيد البحري وقطاع الخدمات.
وأبرز أمام ممثلي عدد من المقاولات أن جهة سوس ماسة درعة، التي تعد المستهلك الثالث للقروض على المستوى الوطني، ستربح الكثير بإدراج مقاولاتها في البورصة سواء من حيث تمويل مشاريعها أو من حيث الاستفادة من عدة مزايا أخرى.
وشدد السيد حجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن الغاية من عقد هذا اللقاء هو تعريف المقاولات بعالم البورصة وبالكيفية التي يمكن لهذه الأخيرة أن تساعد على تمويل الاستثمارات من أجل خلق النمو وإحداث مناصب شغل.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية