آخر الأخبار
السيد كريم غلاب يتباحث مع رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية

السيد كريم غلاب يتباحث مع رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية

الجمعة, 25 أكتوبر, 2013 إلى 22:28

الرباط – تباحث رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الجمعة بالرباط، مع رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية السيد جان فرانسوا كوبي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب تمتد إلى غاية 27 أكتوبر الجاري.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذه المباحثات تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين المغرب وفرنسا في مختلف المجالات، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما موضوع الهجرة والأزمة المالية والاقتصادية في أوروبا والوضع الراهن في منطقة الساحل والصحراء.

وحسب المصدر ذاته، فقد أطلع السيد غلاب المسؤول الفرنسي على أبرز الإصلاحات الديمقراطية التي باشرها المغرب في السنوات الأخيرة، وعلى الاختصاصات التي خولها الدستور الجديد للبرلمان، لاسيما مجلس النواب، بالإضافة إلى بعض القوانين التنظيمية التي تكتسي أهمية بالغة والمتعلقة بالجهوية واللغة الأمازيغية والتي تدخل في نطاق تنزيل مقتضيات الدستور الجديد.

كما قدم السيد غلاب، يضيف البلاغ، شروحات للمسؤول الفرنسي حول آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية وحول مقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب من أجل تسوية النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين فرنسا والمغرب، وكذا بين الاتحاد من أجل حركة شعبية والأحزاب السياسية المغربية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن العلاقات بين البلدين هي علاقات قوية ومتينة وأنه يولي اهتماما كبيرا لتنمية وتقدم المغرب.

وجدد السيد كوبي، بالمناسبة، “موقف بلاده الداعم والمساند للمغرب في قضية الصحراء”، مضيفا أن “هذه القضية هي الآن محط إجماع بين مختلف القوى السياسية الفرنسية”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية