آخر الأخبار

Communiqués de Presse

نشرت على الأربعاء, 21 مارس, 2018

اهتمامات افتتاحيات الصحف اليومية


الرباط – تصدرت إشكالية الماء بالمغرب، وإحداث المقاولات، والمقاربة المعتمدة في تحديد مؤشر السعادة، المواضيع التي استأثرت باهتمام افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء.

وهكذا، كتبت يومية (الاتحاد الاشتراكي) أن “إشكالية الماء بالمغرب ينبغي أن تحظى بالأولوية في السياسات والاستراتيجيات العمومية، بالنظر إلى أن هناك اليوم مناطق تعاني من نقص حاد في الموارد المائية.

وانتقد كاتب الافتتاحية، في هذا الصدد، الضغط الكبير الممارس على الموارد المائية.

ومن جهتها، تطرقت صحيفة (ليكونوميست) إلى موضوع إحداث المقاولات بالمغرب، حيث كتبت أن المغرب يعد “بلد المقاولين الصغار”، حيث يتم تنظيم حملات ترويجية عديدة للمقاولات، مشددة على ضرورة التركيز على تطوير قدرات المقاولين الموجودين، وتأمين محيطهم المؤسساتي.

ومن جانبها، انتقدت (أجوردوي لوماروك) المقاربة المعتمدة في تحديد مؤشر السعادة. وتساءل كاتب الافتتاحية قائلا “هل يجب أن نأخذ على محمل الجد التقرير حول السعادة الذي تنشره الأمم المتحدة كل سنة؟”، موضحا أن مؤشر السعادة يقتضي تقييما موحدا يمكن تطبيقه على كافة مواطني المعمورة.

وأشار إلى أن السؤال المطروح حول كيفية عمل محققي الأمم المتحدة حول حرية اختيارات الحياة يكشف عن تصور مماثل للعلاقات الاجتماعية حول مناطق العالم، وهو “أمر غير صحيح”.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية