آخر الأخبار

غياب تسوية نهائية لقضية الصحراء يعيق الاندماج المغاربي ويشجع على الإرهاب في المنطقة

الخميس, 17 يناير, 2019 في 20:36

قال أيميريك شاوبراد، الخبير الجيو سياسي والنائب الاوروبي إن غياب تسوية نهائية لقضية الصحراء يعيق الاندماج المغاربي ويشجع الإرهاب والاتجار بجميع أنواعه في المنطقة.


موغيريني تؤكد على أهمية تعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي والتفكير في تأسيس شراكة جديدة

الخميس, 17 يناير, 2019 في 16:32

أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي السيدة فدريكا موغيريني على أهمية تعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي والتفكير في تأسيس شراكة جديدة تشمل مجالات متعددة .

التحديات التي يواجهها المغرب ونموذجه التنموي محور ندوة مناقشة بباريس

الخميس, 17 يناير, 2019 في 11:36

ألقى مصطفى السحيمي، وهو أستاذ للعلوم السياسية، محاضرة بباريس تناول خلالها التحديات التي يواجهها المغرب، على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وكذا نموذجه التنموي.

دينامية سياحية هامة بفاس ونمو كبير في التدفقات يفوق 17 في المائة

الخميس, 17 يناير, 2019 في 11:24

لأول مرة في تاريخ السياحة بمدينة فاس يتم تجاوز عتبة المليون ليلة سياحية بنهاية نونبر الماضي (مليون و7689 ليلة) بتطور يفوق 17 في المائة مقارنة بالفترة  نفسها من العام الماضي (من يناير الى نونبر 2017). 

الاتفاق الفلاحي : رسالة سياسية قوية من البرلمان الأوروبي

الخميس, 17 يناير, 2019 في 8:29

أكد النائب الأوروبي جيل بارنيو،رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي المغرب، أن البرلمان الأوروبي أرسل رسالة سياسية قوية بعد مصادقته ، بأغلبية ساحقة، على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

المغرب والاتحاد الأوروبي يجتازان خطوة أخرى في شراكتهما الاستراتيجية المتعددة الأشكال

الخميس, 17 يناير, 2019 في 8:19

تحت وابل من التصفيق وعبارات التهنئة لرئيس الجلسة العلنية، تم الترحيب بالمصادقة، بأغلبية ساحقة، على الاتفاق الفلاحي الذي يربط المغرب بالاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بالبرلمان الأوروبي، بستراسبورغ.

المغرب يعمل على جعل مدنه الوسيطة محركا للتنمية الاقتصادية وللإبداع والابتكار

الأربعاء, 16 يناير, 2019 في 21:00

قال عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة يوم الأربعاء بمدينة صوريا ( شمال إسبانيا ) إن المغرب يعمل على جعل مدنه الوسيطة محركا للتنمية الاقتصادية وللإبداع والابتكار والتجديد وحتى تكون أكثر جاذبية .

موقع المغرب يتيح له لعب دور محوري لتسهيل التقارب بين البلدان الافريقية والعربية وأمريكا اللاتينية

الأربعاء, 16 يناير, 2019 في 18:36

أكد رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي السيد إلياس كاستيو، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الموقع الجيو استراتيجي والمكانة التي يحظى بها المغرب في محيطه الإقليمي والجهوي، تمكنه من لعب دور محوري في تسهيل التواصل والتقارب بين بلدان المجموعتين الافريقية والعربية وبلدان أمريكا اللاتينية.

السيدة موغيريني تحل بالرباط اليوم من أجل تعزيز دينامية العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

الأربعاء, 16 يناير, 2019 في 16:16

تحل الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي، المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن فيديريكا موغيريني، مساء اليوم الأربعاء، بالرباط، في زيارة للمملكة تمتد ليومين، من أجل تعزيز دينامية العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

العلاقات البريطانية الاوروبية تتجه نحو المجهول عقب رفض مجلس العموم لمسودة الاتفاق حول البريكزيت

الأربعاء, 16 يناير, 2019 في 11:21

بات الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق وشيكا، بعد رفض مجلس العموم مساء أمس الثلاثاء، لمسودة الاتفاق حول البريكزيت، ليزج بالعلاقات الأوروبية – البريطانية في أتون المجهول.


MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية