آخر الأخبار
وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك تخصص 17 مليون درهم سنويا لإزاحة الثلوج (السيد الرباح)

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك تخصص 17 مليون درهم سنويا لإزاحة الثلوج (السيد الرباح)

الثلاثاء, 21 يناير, 2014 إلى 21:26

الرباط – قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح، يوم الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة تخصص لعملية إزاحة الثلوج 17 مليون درهم سنويا وتتوفر على حظيرة لآليات إزاحة الثلوج تصل إلى 100 وحدة .

وأوضح الوزير ، في معرض رده على سؤال شفوي حول “فك العزلة عن المناطق الجبلية التي تعرف تساقطات ثلجية ” تقدم به الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين ،أن هذه الوحدات موزعة على فرق إزاحة الثلوج التابعة للمصالح الخارجية للوزارة وتعمل في 17 إقليما يشهد تساقطات ثلجية، مضيفا أنه في حالة تساقط ثلوج كثيفة يتم الاعتماد على الآليات الموجودة على المستوى الإقليمي مع إمكانية دعمها بآليات الجهة أو حتى على مستوى الوطني وذلك اعتمادا على اسطول يتكون من 15 حاملة للآليات تضمن إيصال الإمدادات في ظرف لا يتعدى 24 ساعة .

ولمواجهة انقطاع الطرق بسبب الثلوج، حسب السيد الرباح، تقوم مصالح الوزارة سنويا ، ضمن استراتيجية عامة معتمدة بهذا الخصوص، على الاستعداد للموسم الشتوي ، وذلك بتعبئة جميع الإمكانيات المادية والبشرية ، حيث تخصص لعملية إزاحة الثلوج مليون درهم سنويا ،كما يتم الإعلان عن انقطاع الطرق بواسطة إعلانات على أمواج الإذاعة والتلفزيون.

المغرب،برلمان،فك العزلة

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية