آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس بالرباط حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس بالرباط حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي

الثلاثاء, 18 ديسمبر, 2018 إلى 23:50

الرباط – ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة جمهورية الصين الشعبية والمؤسسة الدبلوماسية.

واضحى هذا الحفل الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يجمع القائمين بالأعمال الخيرية حول السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى صاحب الجلالة، تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، لفائدة الساكنة المعوزة بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين.

ويهدف حفل العشاء الدبلوماسي الخيري إلى جمع الأموال للمساهمة في جهود العمل الاجتماعي في المغرب من خلال تمويل العديد من المشاريع التعاونية ، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وتكوين الفتيات.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المغرب ، السيد لي لي، بتنظيم هذا الحفل الخيري، مع تجديد التأكيد على “تقديره الكبير” و “امتنانه الصادق” لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء لـ “الاهتمام والدعم الذي مافتئت توليه صاحبة السمو الملكي للعملية الخيرية ولتعزيز أواصر الصداقة الصينية المغربية”.

وذكر السفير الصيني أيضا بالاحتفال هذه السنة بالذكرى الستين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمغرب، مشيرا إلى أن الرئيس تشي جينبينغ وصاحب الجلالة الملك محمد السادس ” ثمنا عاليا الشراكة الاستراتيجية الصينية-المغربية الممتازة في برقيات التهاني المتبادلة “.

واعتبر الدبلوماسي أن الاحتفالات التي نُظمت في إطار هذه الذكرى هي “مناسبة جيدة لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات”.

من جهته، أعرب رئيس المؤسسة الدبلوماسية، السيد عبد العاطي الحابك، عن عميق امتنانه لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء على العناية التي ما فتئت توليها سموها لهذا العمل الخيري، ولتشريف سموها بحضور حفل العشاء الدبلوماسي.

وذكر بأن هذا الحفل ينظم بشراكة مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط، مبرزا أن هذه الشراكة تستمد أسسها من العلاقات المتينة والودية التي تربط بين المغرب والصين تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس تشي جينبينغ.

وأضاف السيد الحابك أن عائدات هذا الحفل الخيري ستوجه لمشاريع خيرية تهم مجالي المرأة والطفولة.
وبهذه المناسبة تم تسليم درع المؤسسة الدبلوماسية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، استعرضت تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن تتقدم للسلام على سموها كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة ، وكاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية السيدة رقية الدرهم.

كما تقدم للسلام على سموها سفير جمهورية الصين الشعبية السيد لي لي ، و السادة محمد امهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد الصمد السكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، ومحمد صديقي رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، وسعد بنمبارك رئيس مجلس عمالة الرباط، وعبد العاطي الحابك رئيس المؤسسة الدبلوماسية، إضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة.

بعد ذلك أخذت صورة تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء مع الفنانين المشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة.

وتضمن حفل العشاء هذا برنامجا فنيا وعروضا في الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى التقليدية الصينية ووصلات للفنانتين المغربيتين نبيلة معان (التراث الموسيقي الأندلسي، الملحون وموسيقى العالم) والبتول المرواني (الموسيقى الحسانية).

كما كان الحفل لحظة تضامنية مواطنة أصيلة تميزت بالتزام كافة المشاركين في المساهمة في دعم المجتمع المدني بالمملكة والاضطلاع بواجب ومهمة التحسيس بالقضايا المجتمعية النبيلة والنهوض بالقيم المؤسسة للمجتمع من التضامن والمشاطرة.

حضر هذا الحفل أكثر من 400 شخصية من بينهم سفراء وأعضاء آخرون في البعثات الدبلوماسية يمثلون أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية إلى جانب مسؤولين حكوميين والعديد من الضيوف البارزين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية