آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تتسلم بكيوطو الدكتوراه الفخرية من جامعة “ريتسوميكان”

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تتسلم بكيوطو الدكتوراه الفخرية من جامعة “ريتسوميكان”

الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2018 إلى 9:04

كيوطو – تسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، يوم الثلاثاء بمدينة كيوطو اليابانية، الدكتوراه الفخرية من جامعة “ريتسوميكان”.

وبهذه المناسبة، شكرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خلال حفل أقيم بحرم الجامعة بحضور شخصيات جامعية بارزة، مسؤولي الجامعة على منحها هذه المرتبة الأكاديمية الرفيعة.

وأبرز رئيس الجامعة، ميكيو يوشيدا، في كلمة خلال هذا الحفل ، أن منح صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء الدكتوراه الفخرية جاء تتويجا لجهود سموها القيمة ومساهمتها المتميزة في مجال التربية البيئية والتربية على التنمية المستدامة.

وقد انخرطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء بشكل راسخ في الاهتمام بالقضايا البيئية. وأطلقت، بصفتها رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، عدة برامج تهم التربية على التنمية المستدامة، وحماية الشواطئ، والسياحة المستدامة، والهواء والمناخ، والحدائق التاريخية، ونخيل مراكش.

ويعد منح الدكتوراه الفخرية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء فرصة لنسج روابط التعاون في مجال التربية على التنمية المستدامة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والجامعة اليابانية.

وفي ختام الحفل ، أُخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء صورة تذكارية مع مسؤولي الجامعة وشخصيات مغربية ويابانية.

إثر ذلك ، زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء المدرسة الابتدائية بريتسوميكان، حيث قدم مسؤولو المؤسسة لسموها مقاربتهم البيداغوجية المبتكرة، تثمينا للاهتمام الذي توليه سموها لغرس قيم ومبادئ التربية البيئية في نفوس الناشئة.

وتحرص هذه المؤسسة التعليمية الابتدائية على تربية مواطنين منفتحين على العالم وغرس المبادئ الأخلاقية ومبادئ التنمية الذاتية.

وبهذه المناسبة، تفقدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء فضاءات المعرفة بالمدرسة، مثل المكتبة التي تضم 37 ألف مؤلف، وهي واحدة من أهم مكتبات المدارس الابتدائية باليابان، وفضاءات الاكتشاف والابتكار مثل قاعة تطوير الروبوتات.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية