آخر الأخبار
سويسرا تشيد بتمكن المغرب من امتلاك مشروع للتكوين عن بعد مخصص لموظفي الجمارك المغربية (سفير سويسرا)

سويسرا تشيد بتمكن المغرب من امتلاك مشروع للتكوين عن بعد مخصص لموظفي الجمارك المغربية (سفير سويسرا)

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 إلى 23:08

الرباط- أشاد سفير سويسرا بالمغرب السيد بيرطاند لوي بتمكن المغرب من امتلاك مشروع للتكوين عن بعد (أي فورماروك).وقال بيرطراند على هامش مشاركته في الاجتماع الثالث للجنة القيادة لمشروع (اي فورماروك) وهو منظومة للتكوين عن بعد مخصص لموظفي الجمارك المغربية، اليوم الأربعاء بالرباط، ” إننا نهنئ الفريق الكبير الذي أشرف على إنجاز المشروع والمتكون من خبراء سويسريين ومغاربة على انخراطهم وجهودهم لتحويل التوقعات التي رسمت في بداية المشروع إلى حقيقة ملموسة”.

وبعد ما وصف نتائج مشروع (أي فورماروك) الذي وضعته إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بشراكة مع إدارة الضرائب الفدرالية للجمارك السويسرية ب(المشجعة) أكد السفير أن الفريق المغربي، سيكون من خلال هذا المشروع، قادرا الآن على توفير التكوين عن بعد، وعلى امتلاك رؤية مستقبلية في هذا المجال داخل إدارة الجمارك.

وأضاف السيد بيرطاند” أن (اي فورماروك) ، الذي يستجيب، من خلال الدعم المالي الذي قدمته كتابة الدولة في الاقتصاد السويسرية، لمقاربة إقليمية، يكمل المشروع السابق بتونس (فورتونس) وهو ما سيمكن من خلق نوع من التجانس بين الجمارك المغربية ونظيرتها التونسية.

من جانبه ، أشاد المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة السيد زهير الشرفي، بمستوى التعاون المغربي السويسري، مشيرا إلى أن كافة أطر إدارة الجمارك المغربية استفادوا من هذا النوع من التكوين، مبرزا أن مؤسسته سبق لها أن عملت على إدماج وحدات تكوين تحت إشراف المنظمة العالمية للجمارك.

وأضاف أن “التكوين أداة أساسية في العمل الجمركي، خصوصا وأن العمل الذي يقوم به الجمركي معقد”.

وقال “إنه تكوين مستمر إلى جانب التدريب المتواصل الذي يتم توفيره في المراكز الجمركية بالدار البيضاء”، معربا عن شكره للجانب السويسري على تعاونه “المفيد بشكل كبير للجمارك المغربية”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية