آخر الأخبار
تنظيم إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال بمدينة الجديدة

تنظيم إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال بمدينة الجديدة

الثلاثاء, 25 فبراير, 2014 إلى 12:53

الجديدة – احتضنت الحلبة المطاطية بالجديدة يوم الثلاثاء إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال برسم الموسم الرياضي الحالي، المؤهلة للدورة الأولى لألعاب القوى المزمع تنظيمها يوم 11 ماي المقبل بسلا الجديدة.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بمبادرة من جمعية الاتحاد الرياضي لسلا الجديدة لألعاب القوى تحت إشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، 48 طفلا وطفلة، سيتم خلالها انتقاء ثمانية أطفال للمشاركة في الدورة الأولى لألعاب القوى الخاصة بالأطفال بسلا الجديدة بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وأوضح رئيس الجمعية محمد زهير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه التظاهرة، التي ستجوب أيضا مدن الدار البيضاء و طنجة و سوق الأربعاء الغرب و تارودانت و أكادير و زاكورة وتحناوت، هو انتقاء أجود الأطفال الموهوبين في هذا النوع الرياضي للمشاركة في مسابقة شهر ماي المقبل بمدينة سلا، حيث ستوزع عليهم ميداليات وشواهد رمزية تحفيزا لهم على ممارسة الرياضة عامة وألعاب القوى على وجه الخصوص.
وأضاف محمد زهير، وهو بطل عالمي سابق في رياضة العدو الريفي والسباقات على الطريق، أن الغاية من هذه التظاهرة هو تهييئ الأطفال رياضيا وذهنيا للمشاركة في رياضة ألعاب القوى ومحاربة التخصص المبكر في هذه الألعاب، فضلا عن تلقينهم فوائد التغذية المتوازنة للممارسة الرياضية بشكل عام، موضحا أن هذه الإقصائيات، التي انطلقت يوم 18 دجنبر من مدينة سلا، تروم أيضا ترسيخ ثقافة الرياضة في نفوس الأطفال وتحبيبها لهم خاصة ألعاب القوى.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية