آخر الأخبار
المغرب وافريقيا يتقاسمان رؤية موحدة للمستقبل (سفيرة)

المغرب وافريقيا يتقاسمان رؤية موحدة للمستقبل (سفيرة)

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 إلى 8:53

لندن – أكدت سفيرة المغرب ببريطانيا للا جمالة، يوم الثلاثاء بلندن، أن المغرب وافريقيا يتقاسمان رؤية موحدة للمستقبل.

وأشارت سفيرة صاحب الجلالة، خلال حفل استقبال نظمته سفارة المملكة المغربية ببريطانيا وشركة الخطوط الملكية المغربية، تحت شعار (الخطوط الملكية المغربية تحتفي بافريقيا)، إلى الأهمية التي يوليها المغرب لتطوير علاقاته مع البلدان الافريقية في إطار تعاون جنوب- جنوب فعال ومتضامن.

وأبرزت للا جمالة، في كلمة بهذه المناسبة التي حضرها حشد من سامي الشخصيات، ومن بينهم على الخصوص أعضاء السلك الديبلوماسي الافريقي والعربي المعتمد بلندن إلى جانب ممثلين عن كبريات وكالات الأسفار البريطانية ووسائل الإعلام، أن المغرب ما فتئ يعمل، تحت القيادة الحكيمة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تعزيز الاستقرار والتنمية والرخاء في افريقيا.

ومن جانبه، نوه مدير قطب أوروبا بالخطوط الملكية المغربية السيد مراد القنابي، بتنظيم هذه الأمسية التي احتضنها رواق (ماغازين ساكلير سيربونتين غاليري) الذائع الصيت بالعاصمة البريطانية، بهدف الاحتفاء بالروابط والصلات القوية والعريقة القائمة بين المغرب والقارة الافريقية.

وأعلن ، بهذه المناسبة، عن اعتماد تعرفة تفضيلية لفائدة أعضاء السلك الديبلوماسي الافريقي المعتمد بالمملكة المتحدة، إلى جانب تسهيلات في التنقل لفائدة الجمعيات الخيرية والإحسانية الانجليزية التي توجه نشاطها نحو القارة الافريقية.

كما أحدثت الخطوط الملكية المغربية، بتنسيق مع جامعة أوكسفورد و مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية بلندن، جائزتين، تتمثلان في تذاكر مجانية للسفر بالطائرة، لأحسن أفضل الطلبة الأفارقة وأحسن الدراسات حول افريقيا.

وشكل هذا اللقاء، الذي يتزامن مع الجولة التي بدأها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لعدد من البلدان الافريقية، مناسبة للحاضرين، ولاسيما أعضاء السلك الديبلوماسي، لتبادل الأراء والأفكار ، وكذا التعبير عن تثمين الدور الذي يضطلع به المغرب لفائدة القضايا الافريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن النمو المضطرد لشبكة الخطوط الملكية المغربية بافريقيا، قد ساهم بشكل فعال في تعزيز التعاون المغربي الافريقي، وذلك من خلال تسهيل تزايد وتيرة الحضور القوي والمتنامي للمقاولات المغربية في السوق الافريقي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية