آخر الأخبار
سبل تعزيز التعاون المالي محور مباحثات السيد بنشعبون مع السيدة فيديريكا موغيريني

سبل تعزيز التعاون المالي محور مباحثات السيد بنشعبون مع السيدة فيديريكا موغيريني

الخميس, 17 يناير, 2019 إلى 16:49

الرباط –  شكلت سبل تعزيز التعاون المالي محور مباحثات أجراها وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بنشعبون، اليوم الخميس بالرباط، مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، السيدة فيديريكا موغيريني.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن الجانبين تدارسا، خلال هذا اللقاء، سبل تعزيز التعاون المالي على ضوء مجهودات الإصلاح التي تبذلها المملكة المغربية وطموحاتها في إطار شراكتها المتميزة ضمن النظام الأساسي المتقدم المغرب-الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المصدر ذاته، في هذا الصدد، أن السيد بنشعبون والسيدة موغيريني استعرضا الجوانب المختلفة للتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي، كما نوها بنوعية العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر شريكا رئيسيا للمملكة.

وقد أعرب وزير الاقتصاد والمالية، بهذه المناسبة، يضيف البلاغ، عن شكره للممثلة السامية للاتحاد الأوروبي على دعمها المتواصل لأولويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب، مبرزا أن الجانبين عبرا، مجددا، عن رغبتهما المشتركة في مزيد من التعاون بين الطرفين.

وكانت المسؤولة الأوروبية، التي تقوم بزيارة للمغرب تستغرق يومين، أجرت مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين المغاربة تروم توطيد دينامية  الانطلاقة الجديدة للعلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي واستعراض العلاقات الثنائية، خصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وقضايا الهجرة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية