آخر الأخبار
الحوار بين الأديان في صلب مباحثات السيد عبادي بواشنطن

الحوار بين الأديان في صلب مباحثات السيد عبادي بواشنطن

الجمعة, 7 فبراير, 2014 إلى 10:47

واشنطن – أجرى الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أحمد عبادي، يوم الخميس، سلسلة مباحثات مع مسؤولين وشخصيات أمريكية تمحورت، أساسا، حول الجهود الرامية إلى تشجيع فضائل الحوار بين الأديان.

وفي هذا الإطار، التقى السيد عبادي، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، بكاتب الدولة المساعد المكلف بشؤون الشرق الأوسط، ريتشارد شميرير، ومسؤولين مكلفين بمحاور التربية والحوار بين الأديان والشباب.

كما تباحث الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء مع المبعوث الخاص للرئيس باراك أوباما إلى منظمة المؤتمر الإسلامي، رشاد حسين، وكذا مع العديد من أعضاء الكونغرس الأمريكي.

وأكد السيد عبادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه اللقاءات تدخل في إطار الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة، مضيفا أن هذه المباحثات مكنت من تبادل “مثمر” للأفكار حول مجموعة من القضايا التي تهم الجانبين.

وشدد المتدخلون في عشاء مناقشة، حضرته إلى جانب السيد عبادي وسفير المملكة بالولايات المتحدة رشاد بوهلال عدة مسؤولين وشخصيات أمريكية بارزة، على الدور “الريادي” الذي يضطلع به المغرب في مجال الحوار بين الأديان، دور جعل من المغرب شريكا “محوريا” لواشنطن في العالم العربي الإسلامي، وكذا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها.

ولإعطاء دفعة جديدة لهذا الحوار، أجمع المشاركون على ضرورة إعادة الاعتبار إلى فضيلة “الجمال” كركيزة لتعليم الأديان قاطبة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية