آخر الأخبار
إسبانيا تشيد ب”التعاون الفعال” للمغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية

إسبانيا تشيد ب”التعاون الفعال” للمغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية

الخميس, 20 فبراير, 2014 إلى 16:37

باريس – أشاد وزير الداخلية الإسباني خورخي فيرنانديث دياث، يوم الخميس بباريس، ب”التعاون الفعال” للمغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية.

وقال المسؤول الإسباني، في ندوة صحفية مشتركة مع نظرائه الفرنسي والمغربي والبرتغالي، على التوالي، السادة مانويل فالس ومحمد حصاد وميغيل ماسيدو، إن محاربة هذه الظاهرة مسؤولية مشتركة وتضامنية، مشيرا إلى أن ضغط الهجرة يمس بلدان ضفتي المتوسط ومنها المغرب وإسبانيا وكامل بلدان الاتحاد الأوروبي.

وشدد على أنه “ينبغي تغليب مبدأ التضامن المشترك في تدبير هذا الملف الشائك”.

وسجل، من جهة أخرى، أن الشراكة من أجل الحركية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ستمكن من تدبير هذه القضية بشكل أفضل.

وكان الوزراء الأربعة عقدوا اجتماعا مغلقا تم خلاله الاشتغال على المجالات الثلاثة الكبرى للعمل والمتمثلة في مكافحة الاتجار في المخدرات والإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ويأتي لقاء باريس بعد اجتماع أول انعقد في شهر يناير 2013 بالرباط، التزم خلاله الوزراء الأربعة بمجموعة من الأهداف تهم كل محور من هذه المحاور. وتم تخصيص جانب من “إعلان الرباط” للتعاون الأمني.

ويهدف اجتماع باريس، بعد مرور سنة على “إعلان الرباط”، إلى وضع حصيلة الإنجازات وتحقيق تقدم بشأن الأهداف المتبقية التي يتعين بلوغها.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية