• Accueil
آخر الأخبار
مندوبية السجون .. ادعاء منع عائلات من زيارة ذويهم بالسجن المحلي عين السبع “مغالطات وتحريف للوقائع”

مندوبية السجون .. ادعاء منع عائلات من زيارة ذويهم بالسجن المحلي عين السبع “مغالطات وتحريف للوقائع”

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 إلى 20:44

الرباط – أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الثلاثاء، بأن ما تم نشره ببعض المواقع الالكترونية بخصوص “منع عائلات من زيارة ذويهم بالسجن المحلي عين السبع”، و”حرمانهم من إدخال الملابس إليهم”، هو “ترويج لمغالطات لا أساس لها من الصحة” وتحريف للوقائع.

وأوضحت المندوبية، في بيان توضيحي، أنه بعد اتخاذ قرار استئناف الزيارة بالمؤسسات السجنية، قامت إدارة السجن المحلي عين السبع بوضع برنامج خاص بالزيارات العائلية وتبليغ العائلات بمضمونه ضمانا لعدم توافد أعداد كبيرة من الزوار وحفاظا على سلامة النزلاء والموظفين والعائلات، غير أن بعضا من أفراد عائلات النزلاء قاموا صباح اليوم بالتوافد على باب المؤسسة في محاولة لزيارة ذويهم خارج التوقيت المخصص لهم، وحين رفضت إدارة المؤسسة طلباتهم المخالفة للضوابط التنظيمية للمؤسسة، عمد عدد منهم إلى الترويج للمغالطات أمام وسائل الإعلام بزعم منعهم من زيارة أبنائهم وذويهم.

وأضافت أنه بخصوص “منع إدارة المؤسسة للعائلات من تزويد أبنائهم بالملابس الداخلية”، فقد سبق للإدارة أن اتخذت قرارا بهذا الشأن وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع أي احتمال لتفشي فيروس كورونا المستجد داخل المؤسسة، غير أنه وبالموازاة مع قرار التخفيف من إجراءات الحجر الصحي، سمحت إدارة المؤسسة للعائلات بجلب الملابس لذويهم، حيث يتكلف موظفو المؤسسة السجنية بتعقيمها وتسليمها إلى النزلاء.

وخلصت المندوبية إلى أن ما صدر في بعض المواقع التي حاولت “التهويل وتحريف الوقائع كما دأبت على ذلك خدمة لأجندات خاصة بها، ما هو إلا محاولة لتصفية الحسابات مع الإدارة وممارسة التضليل الإعلامي بغية تهييج الرأي العام عبر الترويج لمغالطات لا أساس لها من الصحة”.

 

 

اقرأ أيضا

المغرب أدار الأزمة “بشكل جيد” والمغاربة أبانوا عن قابلية للصمود والانضباط (سفير)

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 في 23:58

أكد سفير سويسرا بالمغرب، السيد غيوم شورر، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب أدار الأزمة المتعلقة بجائحة كوفيد-19 “بشكل جيد” وأن الساكنة المغربية أبانت عن قابلية للصمود والانضباط مع الحفاظ على كرم ضيافته.

كوفيد-19.. البيانات الضخمة، أداة “متقدمة، ناجعة وتفاعلية” من أجل اتخاذ القرار

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 في 23:08

اعتبرت مديرية الدراسات والتوقعات المالية أن البيانات الضخمة (Big data) تشكل أداة “متقدمة، ناجعة وتفاعلية” من أجل إمداد وتنوير عملية اتخاذ القرار، في سياق الأزمة الصحية الحالية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

إقليم الناظور .. نحو تأسيس مسار جديد للتنمية الاقتصادية للمنطقة بمفهوم وطني يحقق العدالة الاجتماعية والكرامة للمواطنين (ائتلاف)

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 في 22:42

اعتبر ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب أن إقليم الناظور يشهد دينامية بفضل انخراط الدولة في المشروع الإصلاحي لاقتصاد الجهة الشرقية بهدف تأسيس مسار جديد يعطي للمنطقة قابلية كبيرة لإنتاج الثروة بمفهوم وطني يحقق العدالة الاجتماعية والكرامة للمواطنين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading