آخر الأخبار
محاربة غسل الأموال : وحدة معالجة المعلومات المالية تنشر المذكرة التوجيهية العامة موجهة للأشخاص والمهن التي تخضع لمراقبتها

محاربة غسل الأموال : وحدة معالجة المعلومات المالية تنشر المذكرة التوجيهية العامة موجهة للأشخاص والمهن التي تخضع لمراقبتها

الجمعة, 31 يناير, 2014 إلى 20:56

الرباط – أصدرت وحدة معالجة المعلومات المالية المذكرة التوجيهية العامة رقم (د ج 1/2014 ) الموجهة للأشخاص والمهن التي توجد تحت إشرافها ومراقبتها في مجال مكافحة غسل الأموال، وذلك وفقا لأحكام القانون رقم 05-43 المتعلق بمكافحة غسل الأموال كما تم تغييره وتتميمه.

وذكر بلاغ لهذه الوحدة أن الأشخاص والمهن المعنية بهذه المذكرة التوجيهية هم مراقبو الحسابات والمحاسبون الخارجيون والمستشارون في المجال الضريبي، والأشخاص الذين يستغلون أو يسيرون كازينوهات أو مؤسسات ألعاب الحظ و الوكلاء و الوسطاء العقاريون وتجار الأحجار الكريمة أو المعادن النفيسة، إضافة إلى الأشخاص الذين يتاجرون بصفة اعتيادية في العاديات أو الأعمال الفنية، وفقا للشروط المحددة في مقرر الوحدة ومقدمو الخدمات الذين يتدخلون في إحداث المقاولات وتنظيمها وتوطينها.

وأوضحت الوحدة أن هذه المذكرة التوجيهية تهدف إلى تحسيس الأشخاص الخاضعين بأهمية ووجوب مكافحة الجرائم المالية وتوضيح كيفيات تنفيذ الالتزامات الواجبة على الأشخاص والمهن المعنية المنصوص عليها في القانون رقم 05-43 المتعلق بمكافحة غسل الأموال والتي يوضحها مقرر الوحدة رقم د. 5/12 الصادر بتاريخ 16 نونبر 2012 والمتعلق بالتزامات اليقظة الواجبة على الأشخاص الخاضعين لمراقبة الوحدة وبإجراءات هذه المراقبة.

كما تهم هاته المذكرة الشروط المتعلقة بسرية المعلومات التي تحصل عليها الوحدة، و كذا المقتضيات المتعلقة بحماية الأشخاص الخاضعين والأحكام والشروط التي تتم فيها المراقبة من طرف الوحدة، إضافة إلى التدابير التصحيحية المتخذة في حالة إخلالهم بالتزاماتهم.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية