• Accueil
آخر الأخبار
قيادة جلالة الملك عززت حس الوحدة والتضامن بين المغاربة في مواجهة جائحة كورونا (سفيرة)

قيادة جلالة الملك عززت حس الوحدة والتضامن بين المغاربة في مواجهة جائحة كورونا (سفيرة)

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 إلى 22:33

بنما – أكدت سفيرة المغرب في بنما، أمامة عواد، خلال استضافتها في لقاء افتراضي نظمه البرلمان البنمي مؤخرا، أن قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عززت حس الوحدة والتضامن بين المغاربة في مواجهة جائحة كورونا.

وأوضحت السيدة عواد، في مداخلة خلال هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية الدورية التي أطلقها البرلمان البنمي مؤخرا للوقوف على مختلف التجارب والممارسات الفضلى في تدبير هذه الجائحة، أن مواجهة المغرب لهذه الأزمة الصحية وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية تمت، بفضل القيادة الملكية الرشيدة، وفقا لمقاربة وقائية تقوم على وضع استراتيجيات كفيلة بتلبية احتياجات المواطنين وكسب الرهانات العديدة التي تطرحها الجائحة.

وأضافت أن الشعب المغربي والسلطات، وتكريسا لميثاق اجتماعي متجدد، أبانا عن قدرتهما على تحمل الصدمات، بحس وطني وانضباط مكنهما من التأقلم مع الوضع الجديد ومن التخفيف من آثار هذه الجائحة التي تهز العالم.

وشددت على أن نجاعة المقاربة المغربية في تدبير جائحة كورونا تتجلى، على الخصوص، في تكييف صناعات النسيج من أجل إنتاج ملايين الكمامات الموجهة للاستهلاك الداخلي، وللتصدير إلى الخارج، لاسيما نحو البلدان الأوروبية، وكذا في التضامن النموذجي الذي أبان عنه المغاربة في مواجهة هذه المحنة، من خلال المساهمة في صندوق التضامن الذي تم إحداثه بمبادرة من جلالة الملك لتدبير هذه الجائحة.

وفي معرض تطرقها لمستقبل العلاقات الدولية على ضوء هذه الأزمة الصحية العالمية، أكدت الدبلوماسية المغربية على التزام المملكة القوي بتعددية الأطراف باعتبارها الأداة الوحيدة الكفيلة بمواجهة التحديات العديدة التي سيتعين على جميع البلدان تجاوزها، مشددة على أن الأمر يتعلق بتعددية للأطراف متجددة ومتأقلمة مع الرهانات العالمية الكبرى، لاسيما تلك المرتبطة بالصحة والأمن الغذائي والبيئة.

ويستضيف البرلمان البنيمي خلال هذه اللقاءات الافتراضية الدورية دبلوماسيين وأكاديميين وخبراء ومتخصصين في العلاقات الدولية، لتبادل الأفكار والممارسات الفضلى في مجال تدبير جائحة كورونا وتأثيرها على مستقبل العلاقات الدولية، على الخصوص.

 

اقرأ أيضا

المغرب أدار الأزمة “بشكل جيد” والمغاربة أبانوا عن قابلية للصمود والانضباط (سفير)

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 في 23:58

أكد سفير سويسرا بالمغرب، السيد غيوم شورر، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب أدار الأزمة المتعلقة بجائحة كوفيد-19 “بشكل جيد” وأن الساكنة المغربية أبانت عن قابلية للصمود والانضباط مع الحفاظ على كرم ضيافته.

كوفيد-19.. البيانات الضخمة، أداة “متقدمة، ناجعة وتفاعلية” من أجل اتخاذ القرار

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 في 23:08

اعتبرت مديرية الدراسات والتوقعات المالية أن البيانات الضخمة (Big data) تشكل أداة “متقدمة، ناجعة وتفاعلية” من أجل إمداد وتنوير عملية اتخاذ القرار، في سياق الأزمة الصحية الحالية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

إقليم الناظور .. نحو تأسيس مسار جديد للتنمية الاقتصادية للمنطقة بمفهوم وطني يحقق العدالة الاجتماعية والكرامة للمواطنين (ائتلاف)

الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 في 22:42

اعتبر ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب أن إقليم الناظور يشهد دينامية بفضل انخراط الدولة في المشروع الإصلاحي لاقتصاد الجهة الشرقية بهدف تأسيس مسار جديد يعطي للمنطقة قابلية كبيرة لإنتاج الثروة بمفهوم وطني يحقق العدالة الاجتماعية والكرامة للمواطنين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading