آخر الأخبار
قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لنهائيات كأس العالم 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن

قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لنهائيات كأس العالم 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن

الخميس, 17 يناير, 2019 إلى 18:19

مراكش – أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الخميس بمراكش، أن قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن، مشيرا إلى أنه من المبكر الحديث عن ترشيح ثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاحتضان هذه النهائيات.

وأضاف في تصريح خلال لقاء إعلامي على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي حول تطوير كرة القدم العالمية أن قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لدورة 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن، مشيرا إلى أن اهتمام الاتحاد الدولي منصب حاليا حول الاستعداد لتنظيم مونديال 2022.

وقال إنفانتينو “أكيد أن الاتحاد الدولي قرر فتح المجال للترشيحات التي تجمع أكثر من بلدين باعتبار أن تنظيم نهائيات المونديال في بلد واحد شيء صعب”، نافيا أن يكون قد تناهى إلى علمه النية في الترشيح الثلاثي للبلدان الثلاثة (المغرب- إسبانيا- البرتغال).

وخلص رئيس الاتحاد الدولي إلى أن كل ما يمكن فعله تجاه هذا الترشيح، وبصفته الشخصية، “تشجيع الجامعة الملكية المغربية على ذلك”.

وتعد أشغال هذه الجولة الثانية من ثلاث جولات لقمة الفيفا بعد الجولة الأولى التي احتضنتها الدوحة بقطر شهر دجنبر الماضي.

 

اقرأ أيضا

الفيدرالية الوطنية للفنون والثقافة..سهرة موسيقية للكشف عن عمق الثراء الفني المغربي

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 12:03

تنظم الفيدرالية الوطنية للفنون والثقافة يوم 19 يناير الجاري بأستوديو الفنون الحية بالدار البيضاء سهرة موسيقية تتوخى من خلالها إبراز عمق الثراء الفني للمملكة وابعاده الإنسانية.

وزير الثقافة والاتصال يبحث مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط سبل تثمين التعاون في المجال الإعلامي

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 11:44

أجرى وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، يوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع السيد علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب ، تمحورت حول سبل تقوية التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية.

قطاع الإسكان وسياسة المدينة يكرم الموظفين المنعم عليهم بأوسمة ملكية والمتقاعدين

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 10:30

نظم يوم الخميس بالرباط، حفل تكريم موظفين بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من المنعم عليهم بأوسمة ملكية وكذا متقاعدين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading