آخر الأخبار
طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

الخميس, 11 أكتوبر, 2018 إلى 19:26

الرباط- أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة، عن حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري، وهي عبارة عن قارب مطاطي طوله حوالي سبعة أمتار، ومجدافين وخمس صدريات خاصة بالسباحة، علاوة على محرك.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية مكّنت من توقيف مالك المرآب الذي حجزت بداخله هذه المعدات بمدينة العرائش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد دوره المحتمل في تسهيل عمليات تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأضاف البلاغ أن عناصر الشرطة القضائية بكل من مدينتي طنجة وأصيلة كانت قد تمكنت مساء أمس الأربعاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة، حيث تم ضبط تسعة عشر مرشحا للهجرة ،فضلا عن توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم وسيط وسيدة واثنان من المنظمين.

و لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة في هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، بغرض الكشف عن جميع المشتبه فيهم المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى سواء داخل المغرب أو خارجه.

 

 

اقرأ أيضا

طنجة المتوسط : حجز أزيد من 33 ألف أورو غير مصرح بها

الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2018 في 10:35

تمكنت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، ليلة الأحد – الاثين، من حجز 33 ألف و 500 أورو لدى أحدى المسافرين الذين حاول إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح.

زاكورة تحتضن من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر

الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2018 في 9:52

تحتضن مدينة زاكورة ، خلال الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري ، الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر.

مثقفون يناقشون بفاس كيف كانت الأندلس بوثقة لتلاقي المتصوفة

الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2018 في 9:38

تواصلت الجلسات الثقافية لمهرجان فاس للثقافة الصوفية ، اليوم الإثنين ، برحاب المدرسة البوعنانية بالمدينة العتيقة لفاس بنقاش حول محور ”الأندلس كبوثقة لتلاقي المتصوفة“، وذلك بحضور عدد من الباحثين والمفكرين من المغرب والخارج.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading