آخر الأخبار
طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

الخميس, 11 أكتوبر, 2018 إلى 19:26

الرباط- أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة، عن حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري، وهي عبارة عن قارب مطاطي طوله حوالي سبعة أمتار، ومجدافين وخمس صدريات خاصة بالسباحة، علاوة على محرك.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية مكّنت من توقيف مالك المرآب الذي حجزت بداخله هذه المعدات بمدينة العرائش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد دوره المحتمل في تسهيل عمليات تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأضاف البلاغ أن عناصر الشرطة القضائية بكل من مدينتي طنجة وأصيلة كانت قد تمكنت مساء أمس الأربعاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة، حيث تم ضبط تسعة عشر مرشحا للهجرة ،فضلا عن توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم وسيط وسيدة واثنان من المنظمين.

و لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة في هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، بغرض الكشف عن جميع المشتبه فيهم المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى سواء داخل المغرب أو خارجه.

 

 

اقرأ أيضا

الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2019 في التاسع من يناير المقبل

الإثنين, 10 ديسمبر, 2018 في 13:47

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” أحمد أحمد، أن اسم الدولة المضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، سيعلن في 9 يناير المقبل، وفق ما نقلت عنه اليوم الاثنين وسائل إعلام مصرية.

ميثاق مراكش حول الهجرة “رد عالمي على واقع لا يمكن مواجهته إلا بشكل جماعي” ( رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة )

الإثنين, 10 ديسمبر, 2018 في 13:26

أكدت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة السيدة ماريا فرناندا إسبينوسا غارسيس، يوم الاثنين بمراكش، أن الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، يشكل “ردا عالميا على واقع لا يمكن مواجهته إلا بشكل جماعي بالنظر الى كون الهجرة، تعد ظاهرة عابرة للحدود الدولية”.

افتتاح أول أسبوع إفريقي للتجارة الإلكترونية في نيروبي

الإثنين, 10 ديسمبر, 2018 في 12:31

انطلقت، يوم الاثنين بمكتب الأمم المتحدة بنيروبي، أشغال الأسبوع الأول للتجارة الإلكترونية الإفريقية المنظم بمبادرة مشتركة من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading