آخر الأخبار
طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

الخميس, 11 أكتوبر, 2018 إلى 19:26

الرباط- أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة، عن حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري، وهي عبارة عن قارب مطاطي طوله حوالي سبعة أمتار، ومجدافين وخمس صدريات خاصة بالسباحة، علاوة على محرك.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية مكّنت من توقيف مالك المرآب الذي حجزت بداخله هذه المعدات بمدينة العرائش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد دوره المحتمل في تسهيل عمليات تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأضاف البلاغ أن عناصر الشرطة القضائية بكل من مدينتي طنجة وأصيلة كانت قد تمكنت مساء أمس الأربعاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة، حيث تم ضبط تسعة عشر مرشحا للهجرة ،فضلا عن توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم وسيط وسيدة واثنان من المنظمين.

و لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة في هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، بغرض الكشف عن جميع المشتبه فيهم المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى سواء داخل المغرب أو خارجه.

 

 

اقرأ أيضا

الفيدرالية الوطنية للفنون والثقافة..سهرة موسيقية للكشف عن عمق الثراء الفني المغربي

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 12:03

تنظم الفيدرالية الوطنية للفنون والثقافة يوم 19 يناير الجاري بأستوديو الفنون الحية بالدار البيضاء سهرة موسيقية تتوخى من خلالها إبراز عمق الثراء الفني للمملكة وابعاده الإنسانية.

وزير الثقافة والاتصال يبحث مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط سبل تثمين التعاون في المجال الإعلامي

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 11:44

أجرى وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، يوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع السيد علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب ، تمحورت حول سبل تقوية التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية.

قطاع الإسكان وسياسة المدينة يكرم الموظفين المنعم عليهم بأوسمة ملكية والمتقاعدين

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 10:30

نظم يوم الخميس بالرباط، حفل تكريم موظفين بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من المنعم عليهم بأوسمة ملكية وكذا متقاعدين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading