آخر الأخبار
جلالة الملك والرئيس المالي يدشنان “شارع محمد السادس” بباماكو

جلالة الملك والرئيس المالي يدشنان “شارع محمد السادس” بباماكو

الأحد, 23 فبراير, 2014 إلى 16:05

باماكو – ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، وفخامة الرئيس المالي السيد إبراهيم بوبكار كيتا ، اليوم الأحد في باماكو ، حفل إطلاق إسم جلالته على أحد شوارع العاصمة المالية .

وبهذه المناسبة، قام قائدا البلدين بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي تحمل إسم “شارع محمد السادس ” تقديرا لجلالته ، وذلك تحت تصفيقات وهتافات الجماهير الغفيرة التي حجت لحضور هذه اللحظة الخالدة . ويعد هذا الشارع أحد الشرايين الطرقية الرئيسية والمحورية في العاصمة المالية باماكو ، ويمتد على طول 4 كلم ويبلغ عرضه 26 مترا في الاتجاهين.

ويوجد هذا الشارع بالدائرة الرابعة التي أشرف بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس رفقة الرئيس المالي ابراهيم بوبكار كيتا يوم الجمعة الماضية على وضع الحجر الأساس لتشييد مصحة مندمجة وعصرية للرعاية ما قبل و بعد الولادة، والتي ستتكفل ببنائها مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة.

ويربط هذا الشارع وسط العاصمة باماكو بعدد من الأحياء التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة من ضمنها حي “سيبينكورو” وحي “بوكوجيكوروني” ثم حي “لافيابوكو”، كما يعد هذا الشارع جزءا من الطريق الوطنية رقم 5 المؤدية الى غينيا.

كما يخترق الشارع حي “أ سي إ -2000” ، وهو واحد من أكثر المناطق عصرية في باماكو ويضم عددا من المنشآت والإدارات التابعة للدولة ومقرات أهم الشركات.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية