آخر الأخبار
تنصيب الوالي الجديد لجهة كلميم السمارة

تنصيب الوالي الجديد لجهة كلميم السمارة

الأحد, 26 يناير, 2014 إلى 14:06

كلميم – جرى اليوم الأحد بمدينة كلميم تنصيب السيد محمد علي العظمي واليا جديدا على جهة كلميم السمارة عاملا على إقليم كلميم، خلفا للسيد عبد الفتاح البجيوي الذي عين واليا على جهة دكالة عبدة عاملا على إقليم أسفي.

وهنأ وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، في كلمة خلال حفل التنصيب، الوالي الجديد على الثقة التي حظي بها من لدن جلالة الملك محمد السادس لما عهد فيه من خصال حميدة وما يتصف به من استقامة وكفاءة وجدية طوال مشواره الإداري والشيم النبيلة التي تعكس حسه الوطني، ما أهله لتقلد عدة مسؤوليات على قطاعات حيوية أبان فيها عن حنكة وتبصر كبيرين.

وأبرز أن إشرافه على تنصيب الوالي الجديد لهذه الجهة بتعليمات سامية من جلالة الملك، يندرج في إطار الحكامة الجيدة التي تنهجها الدولة في أفق تحقيق مقاربة جديدة قوامها القرب وتكريس مبادئ الديمقراطية المحلية.

وبعدما أبلغ سكان هذه الجهة عطف ورضا جلالة الملك والرعاية التي ما فتئ يوليها لهم من خلال إطلاق عدد من مشاريع الخير والنماء التي تعرفها هذه الربوع، أكد وزير الفلاحة أن المقومات الفلاحية والسياحية والقدرات البشرية الخلاقة التي تتوفر عليها الجهة تشكل إطارا ملائما لترجمة المشاريع والمبادرات على أرض الواقع.

وأوضح السيد اخنوش أن تحقيق تنمية محلية مندمجة وتكريس مبادئ الحكامة الجيدة يظل رهينا بتفعيل المضامين العميقة لفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عبر تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة من أجل فتح أوراش العمل الاجتماعي وإنجاز مشاريع اقتصادية ذات مردودية دائمة.

وفي هذا السياق، أكد على ضرورة تكثيف جهود السلطات العمومية والمنتخبين وكافة الفاعلين المحليين لخلق مناخ ملائم يشكل قاعدة أساسية للاستثمار المنتج، مع الحرص على استحضار التوجيهات التي ما فتئ يزود بها جلالة الملك كافة المسؤولين، والتي تدعوهم إلى الإسهام في البناء الجماعي للمغرب الديمقراطي الحداثي وفق المفهوم الجديد للسلطة والانفتاح على المواطنين والتشاور والتنسيق مع المنتخبين وكافة الفاعلين من أجل بلورة حلول تشاركية كفيلة برفع تحديات التنمية المحلية في بعديها الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف الوزير أن الإدارة الترابية معنية بالاضطلاع بدور الساهر على التطبيق الحازم للقانون والتصدي لكل الاختلالات والتجاوزات التي من شانها تقويض أهداف الديمقراطية المحلية والتنمية المندمجة وفق رؤية شمولية تتوخى الحفاظ على الأمن والنظام العام.

وأشاد بهذه المناسبة بالمجهودات التي بذلها الوالي السابق خلال المدة التي تولى فيها المسؤولية بهذه الجهة في سبيل الرفع من مؤشرات التنمية بهذه المنطقة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية