آخر الأخبار
السيد حداد: المغرب يعد البلد ” الأكثر حفاوة في العالم والأكثر أمنا في إفريقيا”

السيد حداد: المغرب يعد البلد ” الأكثر حفاوة في العالم والأكثر أمنا في إفريقيا”

الثلاثاء, 28 يناير, 2014 إلى 12:55

مدريد- أكد وزير السياحة السيد لحسن أن المغرب يعد “البلد الأكثر حفاوة في العالم والأكثر أمنا في إفريقيا”.وقال السيد حداد، في حديث خص به جريدة “ثينكو دياس” الإسبانية ونشرته اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة ال34 للمعرض الدولي للسياحة “فيتور 2014” المنظم ما بين 22 و26 يناير الجاري بمشاركة 165 بلدا ضمنها المغرب، “نحن البلد الأكثر حفاوة في العالم. فالمغربي يفتح بيته للزوار. ولدينا، إلى جانب ذلك، ثقافة وجغرافية متنوعتان”.

وأبرز السيد حداد الأهمية التي يوليها المغرب للسوق السياحية الإسبانية، مسجلا أن المملكة تقدم ” منتوجا متنوعا” للسياح الإيبيريين، الذين يتعين، حسب الوزير، أن يأخذوا بعين الاعتبار وجود العديد من خطوط الربط الجوي بين المغرب وإسبانيا.

وأضاف الوزير أنه “أصبح الآن بإمكان الإسبان السفر إلى المغرب سواء على متن السيارة أو الحافلة، وذلك بفضل البنيات التحتية التي يتوفر عليها البلدان الجاران”، مؤكدا أن الربط البري يشكل “خيارا جديدا أكثر سهولة واقتصادا” بالنسبة للسائح الإسباني الراغب في اكتشاف المغرب.

وقال “أعتقد أن هناك العديد من الروابط مع إسبانيا التي يمكن تعزيزها بشكل أكبر”، مشيرا إلى أن المملكة تطمح، في إطار استراتيجيتها لتنمية القطاع السياحي، إلى استقطاب زوار من مناطق إسبانية أخرى، خاصة جزر البليار وجزر الكناري والشمال.

واستطرد السيد حداد قائلا “لا نولي اهتماما للسياح من مدريد وبرشلونة فحسب، بل نحن مهتمون أيضا باستقطاب زوار من جزر البليار والكناري وشمال إسبانيا، فهي مناطق مهمة بالنسبة لنا”، مبرزا الاهتمام الكبير الذي توليه شركات الطيران مثل “فويلينغ”، الثانية في إسبانيا، و”إير نوستروم” لفتح خطوط جوية جديدة مع المغرب.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية