آخر الأخبار
سبل تعزيز التعاون المالي محور مباحثات السيد بنشعبون مع السيدة فيديريكا موغيريني

سبل تعزيز التعاون المالي محور مباحثات السيد بنشعبون مع السيدة فيديريكا موغيريني

الخميس, 17 يناير, 2019 إلى 16:49

الرباط –  شكلت سبل تعزيز التعاون المالي محور مباحثات أجراها وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بنشعبون، اليوم الخميس بالرباط، مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، السيدة فيديريكا موغيريني.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن الجانبين تدارسا، خلال هذا اللقاء، سبل تعزيز التعاون المالي على ضوء مجهودات الإصلاح التي تبذلها المملكة المغربية وطموحاتها في إطار شراكتها المتميزة ضمن النظام الأساسي المتقدم المغرب-الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المصدر ذاته، في هذا الصدد، أن السيد بنشعبون والسيدة موغيريني استعرضا الجوانب المختلفة للتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي، كما نوها بنوعية العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر شريكا رئيسيا للمملكة.

وقد أعرب وزير الاقتصاد والمالية، بهذه المناسبة، يضيف البلاغ، عن شكره للممثلة السامية للاتحاد الأوروبي على دعمها المتواصل لأولويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب، مبرزا أن الجانبين عبرا، مجددا، عن رغبتهما المشتركة في مزيد من التعاون بين الطرفين.

وكانت المسؤولة الأوروبية، التي تقوم بزيارة للمغرب تستغرق يومين، أجرت مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين المغاربة تروم توطيد دينامية  الانطلاقة الجديدة للعلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي واستعراض العلاقات الثنائية، خصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وقضايا الهجرة.

اقرأ أيضا

الفيدرالية الوطنية للفنون والثقافة..سهرة موسيقية للكشف عن عمق الثراء الفني المغربي

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 12:03

تنظم الفيدرالية الوطنية للفنون والثقافة يوم 19 يناير الجاري بأستوديو الفنون الحية بالدار البيضاء سهرة موسيقية تتوخى من خلالها إبراز عمق الثراء الفني للمملكة وابعاده الإنسانية.

وزير الثقافة والاتصال يبحث مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط سبل تثمين التعاون في المجال الإعلامي

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 11:44

أجرى وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، يوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع السيد علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب ، تمحورت حول سبل تقوية التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإعلامية.

قطاع الإسكان وسياسة المدينة يكرم الموظفين المنعم عليهم بأوسمة ملكية والمتقاعدين

الجمعة, 18 يناير, 2019 في 10:30

نظم يوم الخميس بالرباط، حفل تكريم موظفين بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من المنعم عليهم بأوسمة ملكية وكذا متقاعدين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading