آخر الأخبار
الرئيس المالي ينوه بالانخراط الشخصي لجلالة الملك لفائدة السلام والاستقرار في مالي

الرئيس المالي ينوه بالانخراط الشخصي لجلالة الملك لفائدة السلام والاستقرار في مالي

الجمعة, 14 فبراير, 2014 إلى 9:57

الرباط- نوه الرئيس المالي إبراهيم بوباكار كيتا بالانخراط الشخصي لجلالة الملك محمد السادس لفائدة السلام والاستقرار في مالي، معربا عن ارتياحه للدينامية المتجددة في العلاقات بين البلدين.

وعبر الرئيس بوباكار كيتا في حديث مع القناة الثانية “دوزيم” بثته مساء أمس الخميس، عن سعادته البالغة لوجود انخراط بهذا الحجم على هذا المستوى، معربا بهذا الخصوص عن “إعجابه وصداقته واحترامه وتقديره” لجلالة الملك.
وأشار في هذا الصدد إلى أنه طلب شخصيا من جلالة الملك دعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام بالبلاد، مبرزا أنه “ليست هذه هي المرة الأولى التي يتدخل فيها جلالة الملك تلبية لطلبنا”. وقال “إن جلالة الملك استجاب دوما لطلبنا بطيب خاطر”.
وفي رده عن إمكانية قراءة البعض للخطوات التي يقدم عليها المغرب لفائدة السلام في إفريقيا ب”شكل مغلوط”، أكد الرئيس المالي أنه هو وحده الذي يجسد الشرعية المالية، مذكرا بأن”ما تحقق إبان حضور المغرب في مجلس الأمن يصب في مصلحة مالي ويعكس تضامنا ودعما أخويا، فالمهم هو أن الهدف تحقق،ومالي تعرف أصدقاءها،ومن بينهم المغرب”.
وبخصوص التعاون بين البلدين، أكد السيد كيتا أن المغرب ومالي العهد الجديد يستحضران الدينامية التي طبعت دوما العلاقات بينهما خاصة على المستويات والثقافية والعقائدية، مشيرا بأنه يحتفظ بذكرى طيبة عما كانت عليه العلاقات الثنائية في عهد المغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني.
ورحب الرئيس كيتا من جهة أخرى بالمستثمرين المغاربة في مالي مؤكدا أنهم سيحظون بالترحيب والتقدير.

ت/رح /ف ت

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية