آخر الأخبار
الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب : المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي

الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب : المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي

السبت, 25 يناير, 2014 إلى 21:57

الرباط – صادق الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب ، الذي انعقد يوم السبت بالمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد بسلا، بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

واستحضر التقرير الأدبي، خلال الجمع العام السنوي للجامعة للموسم الرياضي 2013-2014 ، مختلف الإنجازات التي حققتها الجامعة في الفترة الماضية ابتداء من إنشاء المركز الدولي للتنس التابع للاتحاد الدولي الذي يهدف إلى خدمة التنس الإفريقي والمركز الوطني للتنس بالمحمدية الذي يسهر على تكوين لاعبين تم انتقاؤهم وفق معايير محددة وضعتها لجنة النخبة والإدارة التقنية الوطنية مرورا بالبطولات الدولية والقارية وترشيد النفقات والرفع من المداخيل.

ويستفيد اللاعبون الممارسون بالمركز الوطني للمحمدية من تسهيلات في الإقامة والتداريب من مستوى عال وفق شروط وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب .
وأضاف التقرير أن الجامعة، بكل مكوناتها، لم تدخر جهدا في رفع شأن رياضة التنس، وذلك من خلال الزيادة في عدد الجمعيات والممارسين والتجهيزات اللوجيستيكية والعناية بالفئات الصغرى .

وأوضح أن الجامعة تعتمد على تطوير العلاقات مع الأندية كأساس لتطوير رياضة كرة المضرب وتركز على توسيع قاعدة ممارسيها وإشعاع هذا النوع الرياضي، وذلك من خلال محاولة تفعيل الإدارة التقنية الوطنية من أجل وضع كل التوصيات والإصلاحات التي ستعطي الديناميكية المطلوبة لهذا النوع الرياضي .

كما قدم التقرير جردا للمنجزات والأنشطة التي ميزت الموسم الرياضي الماضي (2012- 2013)، والتي لخصها في الاجتماعات الدورية والبطولات الوطنية والدولية داخل المغرب وخارجه من بينها الدوري الدولي للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يتضمن جائزة الحسن الثاني الكبرى والجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لفئة الإناث وموروكو تنس تور.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية