آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يدعم اتفاقية أكادير بأربعة ملايين أورو برسم الفترة 2013-2016

الاتحاد الأوروبي يدعم اتفاقية أكادير بأربعة ملايين أورو برسم الفترة 2013-2016

الخميس, 6 فبراير, 2014 إلى 12:54

عمان- تم، اليوم الخميس بعمان، الإعلان عن بدء المرحلة الثالثة من برنامج للدعم المالي بمبلغ أربعة ملايين أورو مقدم من الاتحاد الأوروبي للوحدة الفنية لاتفاقية إقامة منطقة التبادل الحر يسن الدول العربية المتوسطية (أكادير 3)، برسم الفترة الممتدة ما بين 2013 و2016.

وعبر الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أكادير، السيد العيد محسوسي (المغرب)، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن هذا الدعم، عن امتنانه للاتحاد الأوروبي على مساندته المالية والفنية المتواصلة لمسار اتفاقية أكادير، التي تضم دول المغرب والأردن وتونس ومصر، وذلك من خلال المرحلة الأولى والثانية والمرحلة الثالثة حاليا والمسماة (أكادير 3).
وقال “إن المجهودات التي تضافرت مع المشرفين على الملف بالاتحاد الأوروبي ومساعي المسؤولين المعنيين في الدول الأعضاء وكذا القطاع الخاص بهذه البلدان، ساهمت في تحقيق تطور ملموس للصادرات البينية خلال السنوات الخمس التي تلت تنفيذ الاتفاقية”،مؤكدا إصرار الوحدة الفنية على مواصلة هذا المجهود وتطويره من خلال العمل في المرحلة المقبلة على اعتماد مقاربة جديدة، بما ينسجم أكثر مع تحديات المرحلة الراهنة.
واستعرض الخطوط العريضة للبرامج والمخططات التي تعتزم الوحدة الفنية تنفيذها في الفترة المقبلة، والتي تعد من أهم ركائز دعم التجارة الخارجية وجلب الاستثمارات، ومنها على الخصوص تحرير تجارة الخدمات والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وتنسيق التشريعات وتطوير التعاون بين سلطات الجمارك وتفعيل حماية حقوق الملكية الصناعية وتبادل الخبرات في مجال المنافسة والتعاون في مجال المعالجات التجارية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية